الرئيسية » تقييم شركات تداول الاسهم » تقييم شركة افاتريد AvaTrade

تقييم شركة افاتريد AvaTrade

مميزات شركة افاتريد AvaTrade


💻 منصات التداولSocial, التداول عبر الويب, Ava trade GO, MT4, MT5, Ava option
⚖️ التراخيصASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM
 🏦 خيارات الإيداع والسحبتحويل بنكي، فيزا، ماستركارد، نتلر، سكريل، بيرفكت موني
💹 الاصول المتاحة للتداولالفوركس، عقود الفروقات، أسهم صناديق الاستثمار المتداولة، السلع، العملات المشفرة، المؤشرات وخيارات العملات الأجنبية.
🕠 حساب تجريبينعم
🈯️ عمولة السحبلا
💵 الحد الادنى للايداع$100
🕋 حساب اسلامينعم
🗒 سنة التأسيس2006

شركة افاتريد AvaTrade هى كيان مالي موثوق في أسواق التداول العالمية، يوفر مجموعة من المميزات للعملاء، لخدمتهم بمصداقية وأمانة، وعبر هذه المقالة سنعرّف الكثير عن هذه الشركة: 

شركة افاتريد AvaTrade

معلومات عن شركة AVA TRADE

شركة افاتريد AvaTrade بالأسواق المالية العالمية قرابة الـ 20 عامًا، حيث تتمتع بالالتزام بالمتطلبات التنظيمية لأكثر من 6 مناطق عالمية افاتريد AvaTrade من أمريكا الشمالية، أوروبا، جنوب إفريقيا إلى آسيا، بما في ذلك السوق الصيني الذي يصعب دخوله والتميز فيه. تعمل دومًا على رضا العملاء وتلبية الاحتياجات الخاصة بالعملاء بصورة كبيرة..

وبسبب إصرارها الكبير على النجاح لقد فازت إنجازات افاتريد AvaTrade المالية والتكنولوجية بأكثر من 100 جائزة حول العالم، على مدار تواجدها في الأسواق المالية العالمية. 

المنتجات المالية التي توفرها شركة افاتريد AvaTrade

  • الفوركس: لمتداولي الفوركس، والعملات الأجنبية ستجد خلال الشركة أكثر من 100 زوج من العملات الأجنبية، من أزواج الــ EURUSD, GBPUSD, USDCAD 
  • السندات: تقدم افاتريد AvaTrade مجموعة مركزة من السندات الحكومية الأمريكية، الأوروبية والآسيوية (التي تعرف أيضاً باسم سندات الخزانة أو السندات المالية) للتداول بها كعقود فروقات على منصة ميتاتريدر 4، وسبريد تنافسي، ورافعة مالية تصل حتى 5:1، ولكن المتاح للتداول عبر منصاتها الآن سندات يورو بوند وسندات حكومية يابانية.
  • صناديق الاستثمار ETFs: تقدم شركة أفاتريد مجموعة مكونة أكثر من 25 صندوق استثماري مشهور للتداول كعقود فروقات، مما يمنح المتداولين قدرة على التداول على المدى البعيد أو القريب برافعة مالية تصل إلى 5:1. وهى تعمل على منصة MT4. وللمعرفة أكثر عن هذه صناديق الاستثمار، فهي عبارة عن مجموعة من الأسهم، السلع والسندات تتداول عليها مع بعضها البعض،من خلال سوق صناديق الاستثمار المتداولة.
  • السلع: يتم تداول السلع من خلال وسيط افاتريد  والتي عادة ما يتم تداولها على أنها عقود آجلة، وذلك خلال منصة MT4  وبإمكانك إيجاد نوعي السلع: الصلبة: مثل الذهب والبيترول، والسلع الخفيفة: مثل القطن والقهوة.
  • المؤشرات: تضم شركة AvaTrade   مجموعة متنوعة من المؤشرات باستخدام رافعة مالية تصل إلى 1:200 على المؤشرات، وهى متاحة على جميع المنصات المقدمة من AvaTrade مثال: US500، وفوتسي 100. 
  • الأسهم: تتيح شركة AvaTrade   بإمكانية  بشراء وبيع الأسهم الشركات الكبرى المدرجة في بورصة نيويورك، ناسداك وبورصة لندن وغيرها، دون الرسوم أو القيود المرتبطة بتداول الأسهم التقليدية. 
  • العملات الرقمية: تمتلك الشركة الكثير من العملات الرقمية المتاحة للتداول؛ بتكوين/دولار، بتكوين/يورو، بتكوين/ين، بتكوين كاش/دولار، إيثريوم، ريبل (XRP)، لايتكوين ميني، بتكوين/دولار، DASH, Stellar (XLMUSD)دولار ــ التداول بها متاح على مدار 24/7 على حسابات ميتاتريدر4، ولكن تداول العملات الرقمية  العملات الرقمية غير متاح على الحسابات الإسلامية.

منصات التداول لدى شركة افاتريد AvaTrade

منصات التداول لدى شركة افاتريد AvaTrade
  • منصة ميتاتريدر 4: الأكثر شهرة للتداول عبر الإنترنت،  توفر هذه المنصة مجموعة كاملة من أدوات التداول، وتشمل هذه الأدوات المستشارين الخبراء، التداول الآلي والرسوم البيانية المتقدمة، بالإضافة إلى إضافات  “الملاك الحارس” الميزة الخاصة للشركة. 
  • منصة ميتاتريدر 5: هى خليفة ميتاتريدر4. ولديها واجهة مستخدم وتصميم مماثل، ولكنها تضم المزيد من الميزات مثل الفواصل الزمنية والمؤشرات الإضافية، كما أن لديها لغة برمجة مختلفة وأكثر تطوراً لمستشاريه الخبراء (روبوتات للتداول الآلي).
  • منصة AvaOptions:  فرصة للمتداولين لتجربة تداول الخيارات، تداول بمرونة خيارات الفوركس جنبًا إلى جنب مع تداول الفوركس الفوري شراء وبيع خيارات الفانيلا. تتميز بأكثر من 40 أداة تداول، تتيح للمتداولين تنفيذ استراتيجيات تداول دقيقة تناسب كل نمط تداول.
  • التداول الآلي: تقدم أفاتريد مجموعة واسعة من حلول التداول الآلي، من إمكانية عكس أو نسخ صفقات المتداولين الآخرين الأكثر خبرة، ونسخ الاستراتيجيات من المتداولين الناجحين.
  • التداول عبر الويب: متاح على مدار 24 ساعة في اليوم، 5 أيام في الأسبوع، منصة التداول القائمة على الويب من أفاتريد متاحة لجميع المتداولين، وهي متوافقة مع 95% من متصفحات العالم.
  • التداول عبر الهاتف المحمول: تداول بسهولة أثناء تواجدك في أي مكان باستخدام تطبيق افاتريد AvaTradeGO للتداول عبر الأجهزة المحمولة، والذي يشمل أداة الحد من المخاطر المدمجة المتقدمة افاتريد AvaTrade AvaProtect™.

أنواع الحسابات في AvaTrade

يوجد نوعين من الحسابات وهما:

الحساب الحقيقي للتداول Real Account: هو نوع من الحسابات التي تسمح للمتداولين بالمشاركة الفعلية في أسواق المال. في هذا النوع من الحسابات، يتعين على المتداولين إيداع أموال حقيقية وفتح مراكز تداولية حقيقية لشراء وبيع الأصول المالية مثل العملات الأجنبية، والأسهم، والسلع. يتيح هذا النوع من الحسابات للمتداولين تحقيق أرباح حقيقية ويكون مصاحباً لمخاطر حقيقية.

الحساب التجريبي: الحسابات التجريبية مخصصة لتدريب المتداولين  على التداول والتعود على الميزات الموجودة على منصات افاتريد AvaTrade  وتوفر رصيد تجريبي   محدد بمبلغ 10000 دولار / يورو / جنيه إسترليني، وذلك قبل تمويل حساب التداول الحقيقي.

الإيداع لدي شركة افاتريد 

تقدم افاتريد AvaTrade مجموعة متنوعة من طرق الإيداع، بما في ذلك بطاقات الائتمان، والتحويل البنكي، والتي تتوفر لجميع عملائنا حول العالم. كما تقدم الودائع عبر المدفوعات الإلكترونية مثل Skrill و WebMoney و Neteller ، ومع ذلك ، فإن هذا غير متاح لعملائنا في الاتحاد الأوروبي وأستراليا. * باستثناء كندا.

ولكل وسيلة منها وقت معالجة، حيث تطلب الشركة منك إتمام التحقق من حسابك، والتأكد أن كل المستندات تم الموافقة عليها من قبل الشركة. 

ولتلبية الاحتياجات المختلفة لمتداوليها، تقدم افاتريد AvaTrade عدة طرق لإيداع الأموال:

  • افاتريد AvaTrade بطاقة ائتمان
  • افاتريد AvaTrade بطاقة خصم
  • افاتريد AvaTrade تحويل بنكي

للإيداع، فإن الخطوة الأولى هي تسجيل الدخول إلى حساب افاتريد AvaTrade الخاص بك، والنقر فوق قسم “الإيداع” وحدد طريقة الإيداع المفضلة لديك، ويرجى أيضًا التأكد من تحديد حساب التداول المحدد الذي ترغب في الإيداع فيه من القائمة.

تراخيص شركة  افاتريد AvaTrade

بالإطلاع على تراخيص شركة AvaTrade سنجد أنها مرخصة من قبل 9 ولايات قضائية وهيئات رقابية معروفة بالأسواق المالية وهي كالآتي: 

  • الرابطة اليابانية للعقود المالية الآجلة FFAJ
  • هيئة الأوراق المالية والبورصة القبرصية CySEC
  • هيئة تنظيم صناعة  الاستثمار الكندية IIROC افاتريد AvaTrade فريدبرغ المباشر
  • هيئة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي ADGM / FSRA
  • البنك المركزي الأيرلندي CBI
  • جزر بريطانيا العذراء هيئة جزر بريطانيا للخدمات العالمية BVIFSC
  • هيئة السلوك بالقطاع المالي FSCA
  • الهيئة الأسترالية للسندات والاستثمارات ASIC

ومكتبها الرئيسي في مدينة آيرلندا بعنوان المقر الرئيسي: المركز المالي أفاتريد منطقة المصابيح الخمسة شارع امينز دبلن 1افاتريد ايرلندا.

حيث تم تأسيس AVA Trade EU Ltd في أيرلندا ومرخصة، وهي شركة استثمار مرخصة تتوافق مع توجه الأسواق في الأدوات المالية (MiFID) ويوفر MiFID نظام تنظيمي منسق لخدمات الاستثمار داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية. وهذا يزيد من الكفاءة والشفافية المالية ويوفر حماية أكبر للمستهلك في خدمات الاستثمار.

هل شركة افاتريد AvaTrade نصابة؟

شركة افاتريد AvaTrade ليست نصابة، كمّا نظرنا في الأعلى في تراخيص الشركة، وجد أنها تخضع لهيئات رقابية وتنظيمية صارمة وقوية،  والتي تُمكن عملائها من الحصول على أدواتها ومنتجاتها بكل سهولة ويسر والحفاظ على أموالهم وتداولاتهم بشكل يحمل الكثير من الشفافية، والموثوقية.

كم من الوقت يستغرق سحب الأموال من حسابك في افاتريد AvaTrade؟

في شركة افاتريد AvaTrade  الوصول إلى أموالك بسرعة وسهولة أمر مهم لغاية،  لذلك تُقدم الشركة عملية سحب سريعة. تستغرق  يوم عمل واحد أو يومين فقط. وذلك خلال أوقات العمل الرسمية بالشركة  من الاثنين إلى الجمعة، باستثناء عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية الأخرى أو أيام الأعياد المدرجة في التقويم الرسمي والاقتصادي. 

وقد يكون هناك بعض التأخيرات من قبل، المؤسسات المصرفية وأنظمة الدفع الإلكترونية وبطاقات الائتمان، حيث ان الشركة ليس لها دخل بها.

كيف افتح حساب تداول في شركة أفاتريد؟

تداول الأسهم أصبح اليوم أسهل بكثير مما كان في الماضي، حيث توفر شركات الوساطة المالية إمكانية فتح حسابات تداول إلكترونية بسهولة ويسر. واحدة من هذه الشركات المتميزة هي أفاتريد، والتي تحظى بسمعة طيبة وخبرة طويلة في مجال التداول.

يُمكنك فتح حساب تداول مع أفاتريد عن طريق زيارة موقعهم الإلكتروني والنقر على خيار فتح حساب. ستُطلب منك إدخال معلوماتك الشخصية وبيانات الاتصال. بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج إلى تزويدهم بنسخ من هويتك وإثبات عنوانك لأغراض التحقق والتوثيق.

بمجرد اكتمال إجراءات فتح الحساب، ستتلقى رقم حساب خاص وكلمة مرور تمكّنك من تسجيل الدخول إلى منصة التداول الإلكترونية التابعة للشركة، ومن ثم، يمكنك بدء تنفيذ صفقات الأسهم.

قم باختيار السهم الذي ترغب في شرائه أو بيعه، ثم تحديد نوع وحجم الصفقة. وأخيرًا، يمكنك النقر على زر تنفيذ لإتمام الصفقة بنجاح.

الفرق بين الأسهم المحلية، وأسهم الــ CFDs مع افاتريد AvaTrade

عندما تدخل في تداول عقود الفروقات، فإنك تفعل ذلك دون امتلاك الأصل الأساسي. وهذا يعني أنك لن تمتلك فعليًا فيسبوك أو سهم أمازون على سبيل المثال. بدلاً من ذلك، فأنت تقوم بالمضاربة على حركة سعر السهم. 

وعلى ذلك،  تكون أرباحك من الفرق بين سعر فتح الصفقة وسعر الإغلاق، باستثناء السبريد، وكل هذا يعطي مستوى من المرونة لا يوفره سوق الأسهم التقليدية أو المحلية في كثير من الأحيان.

ومن ذلك وفرت شركة افاتريد AvaTrade، تداول العقود مقابل الفروقات، على الأسهم، والسندات، والعملات الرقيمة، والسلع.. 

تداول الاسهم العالمية مع AVA TRADE

تداول الاسهم العالمية مع AVA TRADE

كمّا ذكرنّا بالأعلى تتيح شركة AVA TRADE إمكانية التداول على الأسهم العالمية وأبرزها الأمريكية، الأوروبية، الآسيوية، وهى بذلك تمكنك من الوصول لأهم الأسواق المالية العالمية، وأكثرها سيولة: 

الأسهم الأمريكية

أكبر بورصتين لتداول الأوراق المالية في الولايات المتحدة هما بورصتي: ناسداك وبورصة نيويورك، وتظل بورصة نيويورك (NYSE) أكبر بورصة في العالم من حيث القيمة السوقية للشركات المدرجة فيها. واحتل مؤشر ناسداك المركز الثاني، تلاه بورصة شنغهاي ويورونكست.

وتضم هذه البورصات العديد من أسهم الشركات، والآن يمكنك تداول الأسهم بصورة سهلة وبسيطة من خلال منصة واحدة بها كل تفضيلاتك من الأسهم والمؤشرات الأمريكية مثل أسهم: آبل، أمازون، نتفلكس، والمؤشرات الأمريكية مثل US500 

الأسهم الأوروبية 

وتقوم شركة AVA TRADE بتزويد عملائها بالأسهم الأوروبية والمؤشرات الأكثر شهرة بالأسواق والأبرز عند  مؤشر يورو ستوكس والذي يجمع 50 سهما من أكبر الشركات الأوروبية قيمة، والذي يتميز بوجود أسهم الشركات الفرنسية والألمانية، تكون أكثرها داخل هذا المؤشر. 

الأسهم الآسيوية 

لتغطية الأسواق بصورة كاملة لدى AVA TRADE  أيضًا بعض من الأسهم الآسيوية ذات القيمة العالية أبرزها مؤشر اليابان اليابان 225 وهو مؤشر سوق تداول الأسهم لبورصة طوكيو (TSE)، وتضع الشركة له الرافعة مالية بمقدار 30:1 ، ويتم تحديد سعر مؤشر نيكاي بعملة الين الياباني.

الأسئلة الشائعة عن AVA TRADE

هل افاتريد AvaTrade نصابة؟

لا، شركة افاتريد AvaTrade غير نصابة فهى تنظمها عدد من اللوائح التنظيمية، والجهات الرقابية مثل ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM. بالإضافة إلى أن لها عدد كبير من المكاتب الموزعة حول العالم لخدمة المتداولين بكل أمانة. 

ما رأيكم في شركة افاتريد AvaTrade؟

شركة من أفضل شركات الفوركس المتواجدة على أرض الواقع، نظرًا للخدمات المتنوعة التي تُقدمها، والأدوات التعليمية التي تزودها للعملاء، وسهولة فتح الحساب لديهم والذي لا يحتاج إلا بعض الخطوات البسيطة. 

هل افاتريد AvaTrade حلال؟

شركة افاتريد AvaTrade يوجد بها أنواع عدة من الحسابات، وكذلك تدعم ميزة الحساب الإسلامي للمتداولين الذين يعملون وفقًا للشريعة الإسلامية، الرجوع للشركة سهل للغاية، واختيار ميزة الحساب الإسلامي بسيطة للغاية.

Be the first to write a review

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *