الرئيسية » شركات تداول الأسهم في الإمارات

شركات تداول الأسهم في الإمارات

تميّزت سوق الأسهم الإماراتية بالتنظيم والتخطيط ، وقد حققت نجاحًا ملموسًا في مجال تداول الأسهم عبر الإنترنت ، وتحتوي على عدة أسواق محلية وعالمية يستهدفها الكثير من المتداولين من جميع أنحاء العالم . 

فإذا كنتَ مهتمًّا بتداول الأسهم في دولة الإمارات ، و تبحث عن معلومات تجيب عن كل الأسئلة التي تدور في ذهنك حول تداول الأسهم في الإمارات ؛ سنعرض لك في هذا المقال كل ما يمكننا مساعدتك به ، وكل ما توصلنا إليه بعد البحث من المصادر الرسمية والموثوقة . 

لماذا أختار سوق الأسهم الإماراتية تحديدًا ؟ 

الأسهم الإماراتية أسعارها نوعًا ما منخفضة بالنسبة للأسهم الأخرى مما يجعلها أكثر مناسبة للمتداولين الجدد والمبتدئين ، وتعمل شركاتها على توزيع الأرباح بشكل دوري ، وتستطيع هذه الأسهم النمو بسرعة وسهولة عاليتين . وكل ذلك وأكثر يجعل من سوق الأسهم الإماراتية محل جذبٍ واستثمار لأصحاب رؤوس الأموال . 

وقد اخترنا لك في هذا المقال أفضل مجموعات لشركات التداول التي تساعدك في تداول الأسهم الإماراتية . 

شركات تداول الأسهم المحلية والعالمية في الإمارات

تمنح شركات تداول الأسهم في الإمارات العربية خدمات استثمارية جديدة ومطوّرة للمتداولين من كافة الدول العربية والأجنبية ، فتقوم بتحليل الأسهم والمؤشرات وتقديم النصائح للمستثمرين بأعلى مقاييس الجودة . 

شركات تداول الأسهم في الإمارات

-الأسهم العالمية 

هي الأسهم التي يتم تداولها على المستويين الوطني والعالمي ، مثل الأسهم الأمريكية ، الأسهم الإماراتية ، وهكذا .. والتي تتضمن كبرى الشركات العالمية مثل شركة آبل ، تسلا ، والت ديزني ، .. وتستطيع تداول الأسهم العالمية من الإمارات عن طريق شركات الوساطة المضمونة و الموثوقة فيها . 

الأسهم المحلية في الإمارات 

يوجد الكثير من الأسهم المحلية المعروفة على نطاق واسع بحجمها الاستثماري الضخم . ومن أكثر هذه الأسهم المحلية شيوعًا وتداولًا: 

  • أسهم بنك الإمارات دبي الوطني : 

وهو أكبر مصرف في الإمارات ، يعمل في مجالات مختلفة كالاستثمار ، والتجارة ، والرهن العقاري ، والخدمات المالية ، والائتمان ، والتأمين . وله فروع عديدة في مختلف دول العالم كالهند ومصر وسنغافورة والسعودية والمملكة المتحدة . 

  • أسهم شركة دبي للتأمين : 

هي شركة مرخصة ومدرجة في سوق دبي المالي تعمل على تقديم خدمات التأمين للأفراد والشركات كتأمينات الملكية والتأمين الطبي والبحري وتأمين السفر . 

  • أسهم شركة أدنوك :

هي شركة ملكيتها الكاملة إلى أبو ظبي وهي إحدى الشركات القوية جدًا على مستوى العالم في إنتاج الطاقة وتلبي احتياجات سوق الطاقة كاملة . 

  • أسهم شركة إعمار الإماراتية للتطوير العقاري : 

هي شركة قيّمة وشهيرة جدًا على مستوى عالمي مركزها دبي وتتمتع بمزايا مختلفة كقدرتها على خلق ميزات جديدة وأساليب مغايرة للحياة من خلال التميز والإتقان في التصاميم وجودة الأدوات والمواد والالتزام بالمواعيد. 

  • أسهم شركة آرامكس : 

هي شركة عالمية للخدمات اللوجستية ، تقدم حلولًا مختلفة ومنطقية لصعوبات النقل عبر الدول . 

هذه أهم أسهم الشركات المحلية وأفضلها في الإمارات ولكن يوجد غيرها الكثير من الشركات المحلية الرائدة ذات أسهم عالية في الإمارات. 

وتستطيع بدء تداول الأسهم العالمية والمحلية عن طريق الإنترنت بطرق مجرّبة وبناءًا على تجارب العملاء الناجحة 

 إليك أفضل شركات تداول الأسهم (شركات الوساطة) الموثوقة والمرخصة في الإمارات . 

شركات تداول الأسهم الموثوقة والمرخصة في الإمارات 

تعتبر الشركات التالية من شركات الوساطة المالية المعتمدة والمرخصة عالميًا ، وأكثرها سهولة بالنسبة لعملية فتح حساب تداول للأسهم فيها ، ويوفر موقعنا الإلكتروني أيضًا خدمة للعملاء عن طريق الاتصال المباشر مع العاملين فيه بسرعة عالية وأخذ الاستشارة والاستفسارات حول هذه الشركات التي تلبي أهدافهم ، ومن افضل منصات تداول الاسهم العالمية المعتمدة والمرخصة في الإمارات : 

بعد معرفتك لشركات الأسهم وشركات الوساطة في الإمارات ، لنطلعك على كيفية تداول الأسهم في الإمارات . 

الية تداول الأسهم في الإمارات للمبتدئين عن طريق الإنترنت 

للتعرف على طريقة تداول الأسهم في الإمارات وكيفية فتح حساب تداول حقيقي للأسهم اتّبع الخطوات التالية : 

  1. اختر إحدى شركات الوساطة التي ذكرناها سابقًا ، والتي توفر لك منصات تداول اسهم تتناسب مع رغبتك وهدفك الاستثماري  .
  2. ابدأ بفتح حساب تداول بالشركة التي اخترتها إلكترونيًا بخطوات سهلة وواضحة لجميع المستخدمين ، ويمكنكَ الاستعانة بموقعنا الإلكتروني بذلك . 
  3. املأ المعلومات الشخصية المطلوبة منك ، وارفق المستندات المطلوبة أيضًا . 
  4. تحقق من حسابك جيدًا وحافظ على اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك . 

قبل بدء تداول الأسهم يجب مراعاة كل النتائج المحتملة دون الالتفات إلى مشاعرك ، ويجب أن تحدد هدفك الاستثماري وتعمل على دراسة السوق التي تريدها قبل البدء بالبحث عن شركة وساطة . 

كيف أتأكد أن شركة الوساطة التي اخترتها مضمونة ؟

مع انتشار تداول الأسهم إلكترونيًا عبر المواقع والمنصات ، ظهرت الشركات الاحتيالية والنصابة في جميع أنحاء العالم ؛ وذلك لاستغلال رؤوس أموال المتداولين وابتزازهم فيها ، وبالتأكيد يوجد العديد منها بالإمارات المتحدة ، وللتأكد من أنك اخترت شركة وساطة مضمونة وموثوقة ؛ ستكون اخترت واحدة من الشركات التي ذكرناها لك سابقًا ، وذلك عن طريق مراجعة هيئات التراخيص المتخصصة التي منحت لتلك الشركات تراخيص وجودها في دولة الإمارات وإمكانية المتداولين في الإمارات الاستثمار والبيع والشراء عن طريقها بطرق قانونية . 

معايير اختيار أفضل شركة تداول في الإمارات 

كلما كنت دقيقًا في اختيار شركات التداول ؛ كلما كانت فرصتك للنجاح أكبر ، من الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار شركة تداول : 

  • ترخيص الشركة ، ويجب أن تكون مرخصة من قبل الهيئات المعتمدة في الإمارات ، وتنطبق عليها القوانين والأنظمة المحلية .
  • منصات التداول الإلكترونية ، ويجب أن تكون مناسبة للهدف الاستثماري الذي تريده ، ويجب دراسة مزاياها وعيوبها والتركيز على وجود العمولات والرسوم الي من الممكن تواجدها بمبالغ كبيرة في الشركات النصابة ، ومن أفضل منصات التداول المضمونة هي التي ذكرناها سابقًا 
  • خدمة العملاء ، ويجب أن تكون مصداقيتها عالية جدًا وخدماتها سريعة ومفهومة ، ويمكنك التواصل مع فريقنا بالموقع الإلكتروني للقيام بمساعدتك وتقديم النصيحة لك والإجابة عن كل أسئلتك . 

هيئات ترخيص منصات تداول الأسهم الموثوقة في الإمارات 

هناك نوعين من الهيئات الرقابية في الإمارات العربية المتحدّة : 

هيئات رقابية محلية 

وهي الهيئات التي تمتلك خصائص خاصة بها داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وتعمل باستمرار على تجديد آليات الرقابة بكل وضوح وشفافية .

هيئة سوق أبو ظبي العالمي ADGM

يستهدف سوق أبوظبي العالمي المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية ويشكل إحدى الأعمدة الأساسية للرؤية الاقتصادية في إمارة أبوظبي، كونه محفّزًا لنمو قطاع الخدمات المالية في الإمارات العربية المتحدة. 

هيئة سلطة دبي للخدمات المالية DFSA

هي المنظم المستقل للخدمات المالية التي يتم تقديمها في أو من مركز دبي المالي العالمي، وهي منطقة حرة مالية أنشئت لهذا الغرض في إمارة دبي، في الإمارات العربية المتحدة. 

هيئة الأوراق المالية والسلع SCA

يخضع سوق أبوظبي للأوراق المالية للتنظيم من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع ، وهي سلطة اتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

هيئات رقابية دولية

هي هيئات رقابية على مستوى دولي وهي داعمة للهيئات المحلية وتتمثل في الحفاظ على الأوراق المالية وتلبية احتياجات الدول فيما يتعلق بقوانينها وتشريعاتها الرقابية . 

هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC

هيئة رقابية عامة ذاتية التنظيم ، مسؤولة عن الإشراف والرقابة عن خدمات الاستثمار والمعاملات المالية التي تتم من خلال شركات وساطة وخدمات مالية .

سلطة السلوك المالي البريطانية FCA

هيئة الإدارة المالية البريطانية وتعمل على ضمان استقامة التعاملات في الأسواق المالية بمراقبة ما تقدمه شركات الوساطة من منتجات وخدمات لعملائها .

هيئة الأوراق المالية الاسترالية ASIC

وهي هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية ، وتعد كيان حكومي مستقل وتعمل وفقًا لقانون هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية .

الأسئلة الشائعة

-هل تداول الأسهم بالإمارات يحتاج إلى حساب بنكي ؟

يجب أن يملك المتداول في الإمارات حسابًا بنكيًا لضمان نزاهة عملية التداول بينه وبين شركة الوساطة المرخصة . 

-هل يوجد شركات نصابة في الإمارات ؟ 

نعم يوجد شركات احتيالية ونصابة في الإمارات ويمكنك تمييز الشركات المضمونة من خلال تصفح موقعنا الإلكتروني حول تداول الأسهم في الإمارات عن طريق الإنترنت ومعايير اختيار الشركات التي ذكرناها سابقًا 

-هل التداول في الإمارات قانوني ؟ 

تداول الأسهم في الإمارات قانوني بموجب تشريعات وشركات وساطة مرخصة من قبل هيئات التنظيم والترخيص المحلية والدولية.

-هل يوجد تداول إسلامي في الإمارات ؟

بالطبع توفر شركات الوساطة المضمونة والمرخصة في الإمارات حسابات إسلامية بدون فوائد ربوية مثل شركات exness, avatrade, evest