الرئيسية » الأسهم السعودية » أرخص الأسهم في السوق السعودي

أرخص الأسهم في السوق السعودي

من المعروف للجميع أن شراء الأسهم بسعر رخيص يعد أسهل الطرق في تحقيق الأرباح حيث أن أسعار الاسهم الرخيصة تمكن المستثمر من شراء كميات كبيرة بسعر قليل مما يضاعف أرباحه بشكل كبير عند زيادة هذه الأسهم. في هذا المقال عزيزي القارئ سوف نخوض رحلة شيقة حول الاستثمار في الأسهم الرخيصة وتداولها في السوق المالي السعودي وايجابيات وسلبيات تداول هذه الأسهم بالإضافة الى معرفة افضل شركات التداول في السوق السعودي.

أرخص الأسهم في السوق السعودي

يعتبر السوق السعودي كما وضحنا في المقدمة واحدا من اكبر الاسواق المالية في العالم وقد شهد تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة دعونا نتعرف على الأسهم البارزة في السوق السعودي والتي تعتبر أكثر جذبا للمستثمرين من جميع انحاء العالم وايضا تعتبر أرخص الأسهم في السوق السعودي وهي: 

  • سهم شمس 0.93 ريال سعودي.
  • سهم تهامة 15.34 ريال سعودي.
  • اسهم بنك الرياض 24.56 ريال سعودي.
  • سهم ارامكو 27.15 ريال سعودي.
  • سهم ينساب 39.90 ريال سعودي.
  • سهم الاتصالات STC السعودية  42.30 ريال سعودي.
  • سهم سابك 73.00 ريال سعودي.
  • سهم مصرف الراجحي 88.00 ريال سعودي.

1– سهم شمس

شركة شمس هي شركة مساهمة سعودية تأسست عام 1991، وتعمل بشكل رئيسي في قطاع السياحة والترفيه. تدير الشركة العديد من المشاريع السياحية داخل المملكة، ويُدرج سهم شركة شمس في السوق المالية السعودية تداول.

2- سهم تهامة 

سهم تهامة هو سهم شركة تهامة السعودية، وهي شركة مساهمة تعمل في مجالات متعددة مثل الإعلان، الدعاية، العلاقات العامة، الطباعة والنشر. تأسست الشركة عام 1974 وتُعد من أقدم شركات الإعلان في المملكة العربية السعودية.

3- اسهم بنك الرياض

بنك الرياض هو أحد أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية، ويقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية والمالية. تأسس البنك عام 1957، ويعمل على تمويل المشاريع التجارية والصناعية داخل المملكة وخارجها.

4- سهم ارامكو

شركة أرامكو السعودية هي الشركة الوطنية للنفط في المملكة، وتُعد واحدة من أكبر شركات النفط في العالم. يعتمد أداء هذه الشركة بشكل كبير على أسعار النفط العالمية.

5- سهم ينساب

شركة ينساب، أو ينبع الوطنية للبتروكيماويات، تُعد واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصنيع البتروكيماويات. ويعتبر سهم ينساب من بين الأسهم الأكثر تداولًا في السوق السعودي.

6- سهم الاتصالات STC السعودية

شركة الاتصالات السعودية هي المشغل الرئيسي لخدمات الاتصالات في المملكة العربية السعودية، وقد توسعت إلى دول أخرى وقدمت خدمات إضافية مثل STC Pay. تم إدراج سهم STC في السوق السعودي عام 2003، ويُعتبر من أهم الأسهم في السوق بالنسبة للمستثمرين.

7- سهم سابك

سابك، وهي شركة الصناعات الأساسية السعودية، متخصصة في مجال البتروكيماويات. تُعتبر سابك واحدة من أكبر الشركات العالمية في هذا المجال، وتمتلك مجموعة من الشركات والمجمعات الصناعية حول العالم.

8- سهم مصرف الراجحي

مصرف الراجحي هو أحد أكبر المصارف الإسلامية في العالم، تأسس عام 1957. يعمل المصرف في مجالات الأعمال المصرفية والاستثمارات والتمويل بشكل يتوافق مع الشريعة الإسلامية، ويُعتبر من الشركات القوية التي تحقق أداءً جيدًا.

يجب الإشارة عزيزي القارئ، إلى أن أسعار هذه الأسهم هي أسعار حية وقت كتابة هذا المقال. مما يعني أن هذه الأسعار تتغير باستمرار وتتقلب يوميا بين الصعود والهبوط بناء على قوة كل سهم وطلبات الشراء والبيع عليه. و يمكنك معرفة المزيد حول أرخص الأسهم في السوق السعودي من خلال زيارة موقع البورصة السعودية، حيث تعرض الأسعار الحية والفورية للأسهم.

الايجابيات والسلبيات في تداول الأسهم الرخيصة في السوق السعودي

تداول الأسهم الرخيصة في السوق السعودي له مجموعة من الإيجابيات والسلبيات التي يجب أخذها بعين الاعتبار تتلخص في النقاط التالية:

الايجابياتالسلبيات
فرص تحقيق أرباح عالية.المخاطر المرتفعة.
التنويع في المحفظة الاستثمارية.قليلة السيولة.
الاستثمار بمبالغ صغيرة.الاحتيال والتلاعب.
إمكانية الاستفادة من الشركات الناشئة.ضعف الأداء المالي.
إيجابيات وسلبيات تداول الاسهم الرخيصة في السوق السعودي

 أدنى سعر في 54 أسبوعاً – أسهم السعودية

بعد البحث والتمحيص توصلنا الى أكثر الاسهم السعودية التي وصلت إلى أدنى سعر خلال الـ 54 اسبوعا الماضية بالاضافة الى أعلى سعر والسعر الحالي وقت كتابة هذا المقال، ويمكن الحصول على ذلك من خلال البورصة السعودية عبر موقعها الرسمي حيث تعرض باستمرار أسعار الأسهم وادنى سعر قد وصلت له والجدول التالي يوضح ذلك:

الشركةأدنى سعر في 54 أسبوعاًالسعر الحاليأعلى سعر
السعودي الفرنسي.32.45 ريال سعودي.32.80 ريال سعودي.32.90 ريال سعودي.
الطاقات المعدنية.11 ريال سعودي.11.40 ريال سعودي.11.98 ريال سعودي.
الناقول.33 ريال سعودي.33.50 ريال سعودي.33.80 ريال سعودي.
نولجنت.19.04 ريال سعودي.19.04 ريال سعودي.19.24 ريال سعودي.
المركز الآلي.48 ريال سعودي48 ريال سعودي.48.00 ريال سعودي.

أفضل شركات التداول في السوق السعودي

بما أن السوق السعودي يعتبر وجهة استثمارية عالمية للمستثمرين والمتداولين، سواء من داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، فقد لاحظنا أن اختيار أفضل شركات التداول قد يكون أمرا محيرا و صعبا نظرا لتعدد الخيارات المتاحة. لذلك عزيزي القارئ قمنا بإدراج قائمة بأفضل شركات التداول في السوق السعودي والتي يمكن من خلالها شراء الأسهم في السعودية، مع العلم أن هذه القائمة تحدث باستمرار وفقا لاحتياجات ومتطلبات المتداولين والمستثمرين في السوق السعودي والأسواق العالمية.

ماهي استراتيجيات الاستثمار في الأسهم الرخيصة؟

غالبًا ما تكون استراتيجيات الاستثمار في الأسهم الرخيصة موجهة نحو التداول على المدى الطويل، مثل استراتيجية التداول الاتجاهي. وذلك لأن الأسهم الرخيصة قد تستغرق وقتا للوصول إلى أسعار أعلى، مما يجعلها استثمارا أكثر من كونه تداولا قصير الأجل. 

توجد أيضًا استراتيجية تعرف بـ استراتيجية الأسكالبنج، حيث يستخدمها المتداولون لتنفيذ صفقات قصيرة الأجل لا تتعدى دقائق، بهدف تحقيق أرباح صغيرة من عدد كبير من الصفقات. في هذه الاستراتيجية، يجب على المتداول الرهان أو الدخول بحجم كبير وشراء كميات أكبر من الأسهم للاستفادة من تحركاتها البسيطة.

غالبًا ما يفضل المتداولون الاستثمار في الأسهم الرخيصة لتحقيق فرص أرباح عالية، والتنويع في المحفظة الاستثمارية، والاستثمار بمبالغ صغيرة، وذلك على المدى الطويل.

الأسهم المتكررة

ما هي أفضل الأسهم في السعودية؟

تعد أفضل الأسهم في السعودية تلك التي تتميز بالأداء المالي القوي للشركات واستقرار السوق وتوقعات النمو المستقبلية وتشمل الشركات ذات الأداء القوي والأرباح المستقرة. ويلاحظ أن تصنيف أفضل الأسهم يمكن أن يتغير بمرور الوقت، مما يعني أن هناك أسهما متميزة تظهر بشكل مستمر. لذا، من الضروري متابعة تحديثات السوق بشكل دوري لاختيار أفضل الفرص الاستثمارية.

هل يمكن لغير السعودي شراء أسهم؟

نعم، يمكن لغير السعوديين شراء الأسهم السعودية من خلال منصات التداول المتاحة أو عبر شركات الوساطة المالية في البورصة السعودية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم الاستثمار من خلال شركات الوساطة العالمية التي تقدم خدمات التداول عبر عقود الفروقات، والتي قمنا بعرض أفضلها في المقال.

متى ترتفع الأسهم السعودية؟

ترتفع الأسهم في السعودية عندما يكون هناك طلبات شراء كبيرة، وهذا يحدث عادة عندما تتميز أسهم الشركات بأداء مالي قوي واستقرار، وتحقق أرباحًا مستدامة ومستقرة. يعتمد هذا على أداء الشركة ونموها المستقبلي، حيث يعزز الأداء المالي القوي والتوقعات الإيجابية من جاذبية الأسهم ويزيد من الطلب عليها.

Be the first to write a review

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *