الرئيسية » الاسهم الكويتية » أفضل الأسهم للشراء في الكويت 

أفضل الأسهم للشراء في الكويت 

في مقالة اليوم سيكوّن حديثنا عن افضل الأسهم للشراء في الكويت، حيث أفاق مميزة للعمل، وفرصًا استثمارية مختلفة تُمكن المستثمر الكويتي،  سواء كان يُحب الاستثمار طويل الأجل، أو الاستثمار قصير الآجل، من إيجاد فرصًا متميزة في هذا السوق الخليجي الكبير.. 

أفضل الأسهم للشراء في الكويت 

بالإطلاع على سوق الاستثمار والبورصة في الكويت وجدّنا بعض الاسهم للشراء، وبالإطلاع عليها وجدّنا أنها حققت أداء قوي ومميز خلال الآونة الأخيرة، وعلى مدار عام تقريبًا، وهى كالآتي، مع بعض المعلومات التي جمعناها لكم عن كل شركة: 

صكوك القابضة SHCK

شركة صكوك القابضة هي شركة، تم إعادة هيكلتها في 17 يوليو 2004 حيث تم توسيع أغراضها وأهدافها وتغيير اسمها إلى شركة صكوك للتطوير العقاري..
وهى تعمل في:  الفنادق والخدمات الترفيهية، وتبلغ القيمة السوقية للسهم حوالي: 27.76 مليون دينار كويتي، وعدد الأسهم يُقدر بـ  593.15 مليون، وربح السهم، لأخر 12 شهر = 0.01.
سعر السهم في وقت كتابة هذا التقرير = 46.9

أفضل الأسهم للشراء في الكويت 

أعيان للإجارة والاستثمار AAYA


تأسست شركة أعيان للإجارة والاستثمار عام 1999 م، وتم إدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية عام 2002 م.والنشاط الأساسي للشركة يُركز على ثلاثة مجالات وهي الإجارة والعقار والاستثمار وتمارس أنشطتها وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية. 

وتبلغ القيمة السوقية للشركة: 110.23 مليون دينار كويتي، وعدد الأسهم: 664.04 مليون، وربح السهم لأخر 12 شهر: 0.02

سعر السهم في وقت كتابة هذا التقرير = 166.00

أفضل الأسهم للشراء في الكويت 

عقارات الكويت ش.م.ك KREK

تعد شركة عقارات الكويت واحدة من الشركات العقارية الرائدة في دولة الكويت التي لها السبق في عدة مجالات، وهي أول شركة عقارية تدرج في سوق الكويت للأوراق المالية، وكذلك الأولى في تطوير مفهوم تعدد الاستخدامات في المباني التجارية بين بيع التجزئة والمكاتب التجارية ومواقف السيارات في الكويت. 

وتبلغ القيمة السوقية للشركة: 162.00 مليون دينار كويتي، وعدد الأسهم: 947.37 مليون، وربح السهم لأخر 12 شهر: 0.01

سعر السهم في وقت كتابة هذا التقرير = 171.00

ما هى أفضل الأسهم للشراء في الكويت؟

الاتصالات المتنقلة ZAIN

مجموعة زين، من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي تتمتع بانتشار جغرافي مميز، وذلك بفضل تواجدها في 7 بلدان، حيث تقدم خدمات اتصالات متنقلة متنوعة إلى أكثر من 52.7 مليون عميل فعال خلال آخر إحصائية.

وتبلغ القيمة السوقية للشركة: 2,068.33 مليون دينار كويتي، وعدد الأسهم: 4,327.06 مليون، وربح السهم لأخر 12 شهر: 0.05

سعر السهم في وقت كتابة هذا التقرير = 478.00   

الاتصالات المتنقلة ZAIN

توزيع أرباح أفضل الأسهم للشراء في الكويت 

وبعد أن اطلعنا على أبرز الأسهم للشراء في الكويت، سنعرف الآن ما معنى توزيع الأرباح: حيث أنه يُشيرإلى أرباح الأسهم أو المكافأة، سواء كانت نقدية أو غير ذلك، التي تمنحها الشركة لمساهميها. ويمكن إصدار أرباح الأسهم بأشكال مختلفة، مثل الدفع النقدي أو الأسهم أو أي شكل آخر. 

 ويتم تحديد توزيعات أرباح الشركة من قبل مجلس إدارتها ويتطلب موافقة المساهمين، ومع ذلك، ليس من الضروري على الشركة دفع أرباح، فعادة ما تكون أرباح الأسهم جزءًا من الربح الذي تتقاسمه الشركة مع مساهميها. 

وإذا نظرّنا لشركات توزيع الأرباح في الكويت، ستجدها متوفرة من خلال موقع شركة الكويت للمقاصة، حيث قائمة بأبرز الشركات التي توزع أرباحها. 

ما هى أفضل الأسهم للشراء في الكويت؟


وشركة الكويت للمقاصة: هى الجهة التي تقوم بمهام التقاص والتسوية والإيداع المركزي لبورصة الكويت وتقدم خدمات التقاص و التسوية والإيداع المركزي لجميع الأوراق المالية ومشتقاتها المتداولة. 

ومن ذلك، وإذا كنت ترغب من البداية الحصول على الأرباح، يجب عليك في البداية معرفة الشركات التي تقوم بذلك، حتى لا تُضيع عليك الفرصة بالاستثمار في شركات لا تقوم بتوزيعات الأرباح. 

أفضل أسهم للشراء في الكويت 

يجد بعض المتداولين المبتدئين صعوبة في الوصول لسوق البورصة الكويتية، أو الوصول للأسعار الفورية واللحظية التي يرغب في الإطلاع عليها..
ونحن نقول لك بأنه يُمكنك فعل ذلك؛ بكل سهولة من خلال موقع بورصة الكويت الرسمي، حيث ستجد جميع المعلومات التي تلزمك عن تدّاول سهم بعينه، من سعر الإفتتاح، والإغلاق، وأحجام التداول، وغير ذلك. حتى تستطيع بناء وجهة نظر استثمارية لك؛ سواء بالبيع أو الشراء. 

ما هى أفضل الأسهم للشراء في الكويت؟

لقطة شاشة من قائمة المتابعة التي توفرها بورصة الكويت حول الأسهم التي تريد استثمارها 

أفضل شركات تداول الأسهم في الكويت 

وللمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في أسواق الأسهم العالمية، بنظام العقود مقابل الفروقات CFDs يُمكنهم ذلك، عبر مجموعة من الشركات المرخصة والموثوقة والتي تُتيح منتجات تداولية كثيرة، ومنصات للتداول سهلة الاستخدام، وهى كالآتي: 

الترخيص
FSA, FSCA, CBCS
الايداع الادنى
$100

الأسئلة المتكررة حول أفضل الأسهم للشراء في الكويت

ماهي افضل الأسهم للشراء في الكويت؟

لشراء الأسهم في الكويت، يجب على المستثمر دراسة السوق والقطاع الذي يرغب في العمل عليه، والنظر في معدلات النمو وتوزيعات الأرباح وتاريخ الشركة.

كيف اشتري اسهم في بورصة الكويت؟

بإمكانك شراء أسهم في بورصة الكويت من خلال وسيط مالي، أو من خلال البورصة، ثم الإطلاع على السوق الكويتي وما يحمله من فرص لاستغلال الأفضل منها. 

كيف اعرف اذا عندي اسهم قديمة في الكويت؟

يمكنك معرفة الأسهم المسجلة بإسمك أو إذا كانت لديك أي أرباح للأسهم، من خلال زيارة الشركة الكويتية للمقاصة مع احضار البطاقة المدنية الأصلية، أو التسجيل في خدمة مقاصة أون لاين. 

كم سعر سهم بنك بوبيان؟

يُمكنك تفقد سعر سهم بوبيان اليوم من خلال المواقع التي تُوفر رسوم بيانية لحظية للأسهم الكويتية، أو من خلال الوسيط أو البورصة. 

Be the first to write a review

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *