الرئيسية » الأسهم العالمية » افضل الأسهم العالمية للاستثمار

افضل الأسهم العالمية للاستثمار

بالرغم من تسبب جائحة كورونا بالكثير من التغيرات في اهتمامات المستهلكين في السوق العالمية إلا أنها عملت على إحداث ارتفاعات نسبية في سوق الأسهم ، ومن الممكن استمرارها حتى بضع سنوات .. ولتتعرف على السوق العالمية والأسهم الأفضل والأكثر شهرة فيها ؛ نوفر لك الكثير من المعلومات المفيدة في هذا المقال . 

لماذا يختار المستثمرون شراء الأسهم العالمية ؟ 

أحدثت جائحة كورونا تغييرات هائلة في سوق الأسهم العالمية ، وأصبح المحللون يتوقعون حدوث إعادة ضبط كبيرة لأسواق الأسهم العالمية ، مما جعل البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم تعمل على دعم الاقتصاد العالمي من خلال توفير الائتمان الرخيص 

وهذه أولى أسباب توجّه المستثمرين نحوها ؛ لكنها حتمًا في وقت ما ستبدأ بالتراجع عن دعمها هذا ؛ ولهذا السبب يتطلب من المتداول تحليل ودراسة سوق الأسهم قبل البدء في بيع الأسهم وشرائها ومعرفة معدل نمو هذه الأسهم . 

ومن أهم الأسباب الأخرى التي تجذب المستثمرين للسوق العالمية ؛ هي أنها متنوعة القطاعات مثل القطاعات الساخنة وأسهم الطاقة المتجددة ، وتشمل القطاعات الساخنة التي تتميز بقوة تسعير كبيرة أسهم شركات السيارات الكهربائية والأمن السيبراني والدفع الرقمي ، ومن الشركات التي تمتلك تسعيرة عالية وقوية Disney , Procter & Gamble ..  

كيف أحدد أفضل الأسهم العالمية للتداول والاستثمار ؟ 

أصبحت عملية بيع وشراء الأسهم إلكترونيا أسهل من السابق ولكن تحديدها يحتاج جهود البحث والمهارة في انتقاء المعلومات وتحليلها، ومع ذلك لا يوجد طريقة مضمونة لنجاح التداول ؛ لذا على المستثمرين استخدام استراتيجيات سهلة وواضحة  في أثناء عملية التداول وتعلم الاسهم بشكل جيد.

 ويتعين على المستثمر أن يحدد الأسهم المستهدفة لديه قبل التداول عن طريق تطبيق القواعد التالية : 

  1. إدارة المخاطر في الاستثمار بالأسهم العالمية : من أهم طرق إدارة المخاطر التي يعمل بها الكثير من المتداولين هي توزيع الاستثمارات عبر عدة أنواع من الشركات التي تعمل في قطاعات متنوعة ، فعندما يضعف عمل قطاع ما ؛ يكون سلوك القطاع الآخر جيدًا ، وذلك يعمل على تحقيق التوازن في محفظة المستثمر لمواجهة التحديات الاقتصادية وظروف السوق المختلفة .
  2. التحليل الفني والأساسي : يعمل التحليل الأساسي على المستوى المالي في تحليل الشركة ، ويضم معايير معينة مثل سلوك الأرباح وأداء المبيعات و نِسب الديون والإعلانات على المنتجات الجديدة والبيئة الاقتصادية . ويشمل التحليل الفني تحليل سعر الأسهم التاريخية للشركة عن طريق مخطط الأسعار ، ويكون هناك تقييمات ومؤشرات تداول فنية خاصة بالشركات ، تمنح المستثمرين نظرة حول الشركة المهيمنة في السوق . 
  3. تحليل القطاع: تنويع القطاعات بالاستثمار كما ذكرنا سابقًا في إدارة المخاطر يساهم في بناء محفظة أسهم استثمارية متوازنة تمكّن المستثمرين من متابعة أخبار الأسهم العالمية من مختلف القطاعات مثل البنوك والطاقة والمالية وهكذا .. 

وبهذه الخطط والقواعد البسيطة يكون باستطاعتك تحديد الأسهم العالمية قبل شرائها . 

أفضل الأسهم للتداول في أوروبا والمملكة المتحدة 

تبعًا لدراسةٍ عملت عليها رويترز على العديد من مدراء الصناديق ، يتوقع ارتفاعًا جديدًا لمؤشرات الأسهم الأوروبية في حال استقرارها وعدم وجود أي منافس معاكس لها ، وذلك بعد سنوات من ضعف الاستثمار فيها . 

ومن أفضل فرص التداول للأسهم في أوروبا والمملكة المتحدة : 

  1. فولكس فاغن VOW3: هو السهم الأكثر جاذبية في نشاط السيارات الكهربائية في الوقت الحالي . ترغب فولكس فاجن بحلول 2025 في أن يكون 20% من مقدار إنتاجها في السيارات الكهربائية في العالم ، ولديها تخطيطات لإعلان 70 نوعًا مختلفًا من السيارات بحلول عام 2030 بالإضافة إلى 60 مصنعًا للبطاريات . وبسبب وجود قيود على إمدادات الشركة مع المستهلك نتيجة جائحة كورونا ؛ فإن هذا السهم يكون أكثر ملاءمة للمتداولين الصبورين الذين يتبعون استراتيجية تداول القيمة . 
  2. سهم الأزياء الفاخرة LVMH : كان أداء السهم ممتازًا مقارنةً بالأسهم الأخرى خلال وباء كورونا ، فقد ساعدت مشكلة سلاسل الإمداد برفع أسعار السلع الخاصة بها ، كما أن زيادة رواتب وأجور العمال في الدول المتقدمة أدّى إلى ارتفاع نسبة مشتريات الأزياء الفاخرة و اعتباره من أفضل الأسهم العالمية للشراء ، وأكثر مناسبة لاستراتيجية الاستثمار على نمو الزخم . 

أفضل الأسهم الأمريكية للتداول 

المرونة في سوق الأسهم الأمريكي قد فاجأت المحللين في مواجهة أزمة كورونا ، بحيث كان أداؤها ممتازًا ، بالتالي الشركات الآتية صنّفت على أن لها أفضل أسهم للشراء على المدى البعيد : 

سهم باي بال PayPal 

أصبح هناك الكثير من المنافسين في هذا القطاع ، فانحدر هذا السهم بحدّة غير متوقعة بعد ما عملت أحد البنوك الاستثمارية على إصدار تصنيف بيع للسهم ، فانخفض بنسبة 40% .

وكان المحللون غير متنبئين بطفرة كهذه ، لكنه من بعد ذلك عاد إلى نموه وارتفاعه كالسابق ، وعمل على جذب الكثير من المستثمرين . 

 سهم ديزني Disney 

هي شركة معروفة جدًا على مستوى العالم ، وعملت مع عدة شركات معروفة مثل Pixar , Hulu , Marvel , .. وما جعل المستثمرين أكثر انجذابًا نحوها ؛ هو انتقالها للبث عبر الإنترنت بخدمة يطلق عليها Disney + . 

إن أسهم شركة ديزني هدف رائع ومُفاءَل به في ظل استحواذ مجموعة كبيرة من عمالقة البث على الصناعة مثل نتفلكس Netflix ، و Apple TV + .. ورغم تراجعها في فترة كورونا عادت من جديد لقوائم الصدارة .  

أفضل الأسهم في سوق آسيا والمحيط الهادئ 

لا يزال هناك مستثمرين يضعون خيار تداول الأسهم في الشركات الآسيوية والمؤشرات الأوسع حتى مع ضعف مؤشرات الأسواق الآسيوية بعد ظروف كورونا ، ونتج عن هذا الضعف غالبًا قيمة مغرية للأسهم الاستثمارية . 

وأهم هذه الأسهم هو سهم علي بابا Alibaba – BABA للتجارة الإلكترونية ، ويعتبر هذا السهم رخيصًا ويحمل أقل من قيمته الفعلية ، لكن لديهم منصة تجارة إلكترونية كبيرة جدًا ومنصة حوسبة سحابية نامية بسرعة عالية ، ويعتبر سهمًا مربحًا بالرغم من انحداره في الأعوام الماضية ، وخطرًا على المستثمر بسبب اتباعه لسياسات الحكومة الصينية الصعبة ، ومع هذا لا يزال وجهة مفضلة لدى الكثير من المتداولين ولديه فرصة عظيمة للنمو . 

نصائح اختيار افضل الاسهم العالمية للتداول 2024

بعد معرفتك لأفضل الأسهم العالمية ومدى أهمية استثمارها ، وأهم أسباب اختيار الأسهم العالمية المشهورة للتداول ؛ دعونا نذكر بعض الأمور التي تساعد في اختيار أفضل أسهم للتداول على أفضل منصة وذلك من خلال وجهة نظر كبار المستثمرين والمحللين الماليين وهي : 

قم باختيار الأسهم العالمية المفضلة لديك 

بعد إنشائك لحساب وتمويله بالحد الأدنى على الأقل للاستثمار عبر إحدى منصات التداول الموثوقة والمرخصة فإنك ستبدأ بجمع أسهم تفضّل امتلاكها في سوق الأسهم العالمية وتحليلها ومراقبة أدائها و الاطلاع على خططها المستقبلية .

اصنع قرارك 

يجب أن تكون قراراتك بالتداول غير عاطفية ، وأن تبدأ تداولك بصفقة صغيرة تساعدك على معرفة آلية وشعور امتلاك سهم معين ، واستيعاب مدى قدرتك على التحمل والانتظار في سبيل امتلاك الأسهم دون ضغط أو تفكير زائد ، مع عدم صرف النظر عن إمكانية وجود بعض الخسائر الطفيفة في التداول . 

استثمار المزيد من الأموال في الأسهم المربحة 

إذا وجد المستثمر أن أسهم شركة ما أداؤها جيّدًا وعمل على شرائها ؛ فعليه أن يستثمر المزيد من أمواله في شراء هذه الأسهم لمضاعفة حجم أمواله فمن المرجّح أن يبقى سعرها مرتفعًا .. 

الأسئلة الشائعة 

كيف أفتح محفظة عالمية ؟ 

فتح محفظة استثمارية عالمية جديدة تتطلب منك اختيار وسيط مرخص ومضمون لتفعيل حسابك وذلك بتقديم جميع الوثائق والمستندات المطلوبة لتفعيله ، ومن الشركات التي تقدم خدمات العملاء لفتح محفظة أو حساب تداول على منصات متنوعة ؛ شركة إيفست وشركة إكسنس وشركة آفاتريد .

ما هي أكبر وأهم بورصة في العالم ؟ 

أهم بورصات العالم وأكبرها على الترتيب ؛ بورصة نيويورك وبورصة ناسداك وبورصة طوكيو و شنغهاي وهونج كونج ويورونكست أيضًا .. 

 ما هي أشهر المؤشرات العالمية ؟ 

المؤشرات المشهورة والأضا عالميًا هي مؤشر داو جونز ونازداك و S&P  و كاك و داكس وفوتسي ..

Be the first to write a review

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *