الرئيسية » الأسهم العالمية » اكتشف الاستثمار في سهم امازون Amazon

اكتشف الاستثمار في سهم امازون Amazon

الاستثمار في أسواق المال أصبح وجهه للكثيرين، ولكن في ماذا استثمر؟ في مقالة اليوم سنتحدّث عن كل ما يهمّ أي مستثمر يريد شراء سهم أمازون، خاصة بعد بعد تجزئة السهم 1 الى 20، وكيفية الاستثمار فيه، ولماذا هذا السهم تحديدً، وفي هذا الوقت، وكيفية اختيار الوسيط المناسب لبدء الاستثمار

تاريخ سهم أمازون  

في البداية؛ شركة (AMZN)، تأسست في 1994 م، ومؤسسها: ورئيسها التنفيذي السابق، جيف بيزوس، وهدّفها: جعل المعاملات عبر الإنترنت أسهل بالنسبة للمستهلكين. 

اكتشّف الاستثمار في أمازون

وتجربة التسوق بـ AMZN  وهى إحدى أكبر الشركات في العالم، وهي شركة رائدة عالميًا في مجال التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية، وهى تُدير سوقًا عبر الإنترنت وتقدم مجموعة واسعة من المنتجات معظمها من تجار آخرين، بما في ذلك الإلكترونيات والملابس والأثاث والمواد الغذائية ولعب الأطفال، كما تُقدم خدمات بث الفيديو والموسيقى. 

وخلف آندي جاسي المؤسس جيف بيزوس في منصب الرئيس التنفيذي في 5 يوليو 2021. جاسي هو أيضًا عضو في مجلس الإدارة، حيث يتولى بيزوس منصب الرئيس التنفيذي.

 وبدأ تداول أسهم أمازون بعد طرح عام أولي IPO في مايو 1997، وكان سعر سهم أمازون 18 دولارًا، والسهم مُدرج في سوق Nasdaq Global Select Market.

 ويشمل المنافسون الرئيسيون للشركة تجار التجزئة مثل Walmart Inc، ومشغل منصة التجارة الإلكترونية eBay Inc، ومنافسي خدمات الحوسبة السحابية Microsoft Corp.  وAlphabet Inc.GOOGL. 

هل قامت أمازون بتقسيم أسهمها من قبل؟

قامت أمازون بتقسيم أسهمها أربع مرات، تمت عمليات تقسيم الأسهم الثلاثة الأولى في أول عامين لها كشركة عامة، في التسعينات، حيث ارتفعت أسهمها خلال طفرة الدوت كوم – والرابعة بعد أكثر من 20 عامًا، على النحو التالي:

2 يونيو 1998: انقسام 2 مقابل 1

5 يناير 1999: تقسيم 3 مقابل 1

1 سبتمبر 1999: انقسام 2 مقابل 1

3 يونيو 2022: تقسيم 20 مقابل 1

واعتبارًا من 19 أكتوبر 2022، كان لدى أمازون 10.2 مليار سهم قائم. 

تجزئة سهم أمازون 

أجرت أمازون أول عملية تجزئة للأسهم منذ 23 عامًا، ومنذ عام 1999م، ودخل تقسيم الأسهم 20-1 حيز التنفيذ، 6 يونيو 2022. وهى بذلك تُصبح أرخص كثيرًا، وكانت قيمة الأسهم تبلغ 2785 دولارًا في وقت الإعلان – وهذا مكسب يزيد عن 4500% منذ الانقسام السابق.

وبعد أن وافقت أمازون على تقسيم الأسهم بنسبة 20 إلى 1 وإعادة شراء أسهم بقيمة 10 مليارات دولار في 9 مارس، قال مجلس الإدارة إن التقسيم: سيمنح عملائنا مرونة أكبر في كيفية إدارة أسهمهم في أمازون ويجعل سعر السهم في متناول الأشخاص الذين يتطلعون إلى الاستثمار. 

  • ومعنى تقسيم السهم بدقة، ولماذا يحدّث: يحدّث عندما يرتفع سعر أسهم الشركة بشكل كبير،  وتقسم  الشركة، كل سهم موجود إلى عدة أسهم جديدة. 
  • وفي عملية تقسيم الأسهم بنسبة 20-1: سيتم تقسيم كل سهم من أسهم الشركة إلى 20 سهمًا جديدًا، وتبلغ قيمة كل منها جزءًا من عشرين من قيمة السهم الأصلية.
  • ويدّل تقسيم الأسهم على:  علامة على ازدهار الشركة، وليس هناك شك أن أمازون من الشركات الرائدة في مجالها، وسيصبح السهم في متناول الجميع، لأن هذا التقسيم سيقلل من سعر سهم أمازون.

أرباح أمازون في الربع الأخير

أرباح أمازون في الربع الأخير

أعلنت أمازون عن أرباح هائلة وتفوق على المبيعات في الربع السابق حيث تجاوزت تقديرات المحللين وأصدرت توجيهات تشير إلى تسارع نمو الإيرادات؛ وارتفع السهم أكثر من 10% في تداولات ممتدة.

  • ربحية السهم: 65 سنتًا مقابل 35 سنتًا متوقعًا.
  • الإيرادات: 134.4 مليار دولار مقابل 131.5 مليار دولار متوقعة.
  • وكان الربع الفائت: أكبر أرباح لشركة أمازون منذ تقريرها للربع الرابع من عام 2020،  وُيشير الربح الكبير إلى أن جهود الرئيس التنفيذي آندي جاسي المستمرة لخفض التكاليف بدأت تؤتي ثمارها.

إقرا ايضا تعرف على سهم شركة جوجل alphabet  

كيفية شراء أسهم أمازون

الاستثمار والوصول للأسواق العالمية أصبح أسهل من أي وقت مضى، فشركة أمازون رائدة، وسريعة النمو،  ويُمكن للجميع الوصول إليها، والاستثمار فيها، ببضع خطوّات أساسية سنقوم بشرحها الآن بكل دقة: 

1- البحث عن وسيط تداول، تمنحه ثقتك

الخطوة الأولى هي اختيار الوسيط المناسب عبر الإنترنت، أو الشركة؛ انتبه أنه كلمّا تعاملت مع وسيط مالي يُقدم لك 0% عمولة، بالطبع ستسهل عليك التداول، حيث يُمكن للأموال التي توفرها من التداول بـ 0% عمولة،  أن تعزز أرباحك على المدى الطويل، وبجانب العمولة الصفرية، يجب أن تُوفر لك الشركة مزود دعم فني لمساعدتك، وحل مشاكلك، وكل ما تواجهه أثناء التداول، وأن يُفروا لك ايضًا منصات للتداول عصرية، عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر، مثل منصتي MT4 وMT5. 

تنفيذ سريع للصفقات: يجب على المنصة أو الوسيط الذي قمّت باختياره أن يوفر لك تنفيذ صفقات، بما يتلاءم مع الخبراء، والمبتدئين. 

التراخيص: يجب أن يكون الوسيط الذي وقع اختيارك عليه، مُرخص من قبل الهيئات التنظيمية المعروفة، وأن تكون خاضعة لقوانين التداول المُتعارف عليها بالأسواق. 

 2 – قرر المبلغ الذي تريد استثماره

بعد اختيارك وسيط التداول الأفضل، تبدأ مرحلة تحديد الميزانية، أو حساب الأموال التي تريد وضعها كاستثمار في سهم أمازون،  ولا تنس: أن باختيارك تداول العقود مقابل الفروقات يمنحك القدرة على استخدام الهامش؛ مما يعني أنك تحتاج فقط إلى دفع نسبة صغيرة من القيمة الكاملة للتداول من أجل فتح المركز.

3- مراجعة أداء سهم أمازون ” نفسية السهم”

قبل اتخاذ قرار استثماري، من الحكمة إجراء بعض الأبحاث والتحليلات الفنية والأساسية وتجميع المعلومات، حول البيانات المالية للشركة والتوقعات المستقبلية والأداء الحالي، وأداء الأرباع. 

4- اختر الطريقة التي ترغب في الاستثمار بها

هناك 4 طرق يمكنك من خلالها اختيار الاستثمار في سهم أمازون: 

  •  الأسهم المادية، وهي طريقة شائعة للمستثمرين على المدى الطويل.
  •  أسهم عقود الفروقات التي تمنحك مرونة إضافية حيث يمكنك بيع السهم على المكشوف باستخدام الرافعة المالية، والهامش.
  •  يختار بعض المستثمرين على المدى الطويل الاستفادة من كلا الخيارين – الاحتفاظ بالأسهم المادية كاستثمار طويل الأجل والاستفادة من عقود الفروقات الأساسية للاستفادة من الانخفاض قصير المدى في سعر السهم.
  •  أو التدّاول على أمازون من خلال تداول المؤشرات: أحد هذه المؤشرات هو مؤشر ناسداك 100، حيث تعد أمازون مكونًا رئيسيًا به.

5 – فتح حساب لتداول سهم أمازون 

بعد كل الخطوات الموجودة بالأعلى، أصبحت الفرصة الآن متاحة أمامك، لتداول سهم أمازون عبر فتح الحساب الذي يناسبك في شركة الوساطة. 

فكل ما عليك هو توثيق حسابك من اسمك وهويتك ومقاطعتك، وغيرها من الأوراق والمستندات التي تطلبها شركات الوساطة، ومن ثم تأتي عملية تحميل المنصة المناسبة لك: واستكمال الشرط: من الضغط على show symbols  واكتب AMZN في خانة البحث،وقم بتحديد سهم أمازون و اضغط على show  – واضغط بزر الفأرة الأيمن على AMZN و ضع new order ثم sell by market أو buy by market على حسب العملية التي تود أن تفعلها سواء بيع أو شراء.

أفضل شركات تداول سهم أمازون 

و لضمان أفضل تجربة تدّاول من حيث السرعة، الموثوقية، وأفضل العروض، والمنصات – نُرشح لكم 4 شركات مميزة في تدّاول سهم أمازون، كل ما عليك هو البدء فورًا: 

  • شركة EXNESS: تُتيح شركة اكسنس فرص الوصول إلى أسهم الشركات العالمية الكبرى و التداول في أسواق الأسهم الصاعدة والهابطة، أبرزها سهم أمازون، ولعل أبرز ما يُميز اكسنس وجودها على أرض الواقع بشكل كبير مع الكثير من التراخيص القوية في الأسواق المالية العالمية. 
  • شركة AVATRADE: عراقة شركة AVATRADE حيث تواجدها بالأسواق قرابة الــ 20 عامًا، يجعل لها مركزًا مميزًا بين وسطاء المال العالمين، وبإمكانك بكل بساطة من خلالها تداول سهم أمازون وكذلك تداول مؤشر ناسداك الذي هو بالأساس أمازون جزء منه. 
  • شركة Evest: عند اختيارك وسيط مثل Evest ستقوم بتداول سهم أمازون من خلالها، حيث توفر لعملائها عمولة 0% على التداول، عند التداول على العقود مقابل الفروقات، مما يضمن لك تجربة تداول فريدة.
  • شركة Accuindex: تُقدم Accuindex إمكانية التداول على سهم أمازون، بدون أي عمولات، وذات روافع مالية تناسب احتياجاتك، وأبرز ما يُميزها أنواع حسابات مميزة تُمكنك من التواجد في سوق الأسهم بأقل سبريد، وأبرز الميزات.

الأسئلة المتكررة عن سهم أمازون

ما هو سعر سهم أمازون اليوم؟ 

يكون سعر سهم أمازون في منطقة مميزة وجذابة للشراء والاستثمار، ويُمكنك رؤية بث مباشر لسعر السهم وأبرز التحركات من خلال منصات التداول المقترحة لشركات التداول التي قمنا بترشيحها بالأعلى. 

ما هي توقعات سهم أمازون؟ 

وفقًا للإحصائيات التي اطلعنا عليها بأنه بإنتهاء هذا الربع من الممكن أن يصل السهم لمناطق استثمار بعيدة وبالطبع أمام السهم الكثير من النمو والتوقعات التي يصل إليها خلال العام الحالي.

ماهو تحليل تحليل سهم أمازون في الوقت الحالي؟

وفقًا لآخر أرباح سهم أمازون خلال الربع الفائت، تجاوزت الأرباح  تقديرات المحللين وأصدرت توجيهات تُشير إلى تسارع نمو الإيرادات، وارتفع السهم أكثر من 10% في تداولات ممتدة.

Be the first to write a review

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *