الرئيسية » الاسهم الامريكية » تعرف على سهم شركة جوجل alphabet  

تعرف على سهم شركة جوجل alphabet  

استخدام محرك جوجل أصبح شيئًا رئيسًا بل واعتياديًا للبحث عن كل الأسئلة الممكنة التي ترد على ذهنك ، ما هو السر خلف نمو سهم جوجل ؟ وهل سيبقى نمو أسهم شركة جوجل أبدًا ؟ 

نتحدث في هذا المقال عن تفاصيل مسيرة سهم محرك جوجل . 

تاريخ سهم جوجل google التسلسلي 

محرك جوجل الذي نعمل أبحاثنا عن طريقه ؛ ابتدأ كموضوع بحثي في سنة 1996 م ، وقد عمل عليه طلاب من جامعة ستانفورد ونجحوا في جعله الأكثر نجاحًا وتميّزًا في الرياضيات مقارنة بالباحثين الآخرين ، وتم الحصول على براءة اختراعه في عام 1997 م ، و كان تركيزه على أن يكون البحث انسيابيًا مع النتائج وعلى أن يكون بسرعة عالية أيضًا . توسعت جوجل google بشراء الشركات التي تساعد على تنويع وتضخيم محتواها وضمّ عدد أكبر من المستخدمين إليها ومضاعفة أرباحها ، على الرغم من أنها – عمليًا – في وضع استحواذ على بعض أنشطتها الدقيقة .  من الممكن أن تكون فرصة الاستثمار في جوجل هي الأفضل لعام 2023 بسبب استراتيجية العمل الممتازة وأن مخاطرها قصيرة الأجل .. 

بالإضافة إلى أن جوجل تحتل المراتب الأولى منذ مطلع عام 2022 ، ولغاية وقتنا الحاضر تنمو أسهمها بدرجات هائلة ، وتزداد فيها الضوابط و أدوات حماية البيانات الشخصية مع تقدمها أيضًا ، لكنها تبقى من أسهل الشركات استخدامًا .

تعرف على سهم شركة جوجل alphabet  

الاستثمار في سهم جوجل من دول الخليج العربي 

لماذا قد نتوجه لشراء سهم جوجل ؟ وما سبب جاذبية المستثمرين نحو سهم شركة جوجل ؟! 

تعود التوسعات الكبيرة لشركة جوجل في تقديمها لخدمات إضافية إلى جانب محرك البحث الذي أسسته في البداية ، وقد تمثّلت بخدمات الإنترنت التي ترتبط ببعضها البعض مثل : بريد جوجل الجيميل (Gmail) ، خرائط جوجل (google maps) ، ويب كروم (chrome) ، تخزين المستندات الخاصة عن طريق الإنترنت (google drive ) ، خدمة الترجمة من وإلى كل لغات العالم (google translator) .. بما في ذلك خدمات الدعاية والإعلان بشتى الطرق المتاحة ، وأهمها مساحة يوتيوب YouTube التي أصبحت ملكًا لشركة جوجل عام 2006 م بحيث قامت جوجل بنشر إعلاناتها في يوتيوب أيضًا .. 

ولم تكتفِ بذلك فقط ، فقد عملت جوجل على تعزيز خدماتها بتقنيات مختلفة دون الاعتماد على الإعلانات وحدها ومن التقنيات التي طورتها جوجل ؛ chromcast للإرسال اللاسلكي ، و chromebook المتوفر في الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب ، ولا زالت تعمل على تطوير نظام التشغيل Android للهواتف المحمولة باستمرار ..

لم تترك جوجل فراغًا لم تملؤه من جميع جوانب الحياة وخصوصًا بالإعلانات والتكنولوجيا وأصبحت تحتل الجزء الأكبر من تطبيقات وأدوات الهواتف والحواسيب الذكية .. 

من المهم أن يكون لديك حساب تداول أسهم مع أحد شركات الوساطة المضمونة والمرخصة في الخليج العربي لشراء أسهم جوجل باعتباره استثمارًا أجنبيًا ، وأهمّ هذه الشركات التي حازت على تجمهر المستخدمين : 

  1. شركة ايفست evest: شركة وساطة عالمية مرخصة ، توفر حسابات تداول آمنة وسهلة الاستخدام بالإضافة إلى حسابات إسلامية وأنواع حسابات مختلقة وبدون فوائد وتتيح إمكانية بدء الاستثمار عن طريق الهاتف المحمول ومن غير رافعة مالية  . 
  2.  شركة افاتريد avatrade :هي شركة تداول أسهم مرخصة وموثوقة توفر خدمات ومنصات عديدة الاستخدامات فيها ، تسمح للمستخدمين بتداول الأسهم التي يرغبون بها بخطوات سهلة ودون عمولات أو رسوم مخفية وتحتوي على حسابات إسلامية من غير فوائد مالية . 
  3.  شركة اكسنس exness : شركة مرخصة عالميًا و من أسهل الشركات استخدامًا رغم أنها لا تتناسب مع المتداولين المبتدئين كثيرًا ، إلا أنها حققت أرباحًا كبيرة جدًا ، توفر فرص تداول دون رسوم أو عمولات ، أيضًا حسابات إسلامية و بدون فوائد ..

أعمال شركة جوجل للربع الثاني لعام ٢٠٢٢

-عائد الأسهم (EPS) : 1.21 دولار مقابل 1.28 دولار متوقعًا .

-الإيرادات : 69.6 مليار دولار  مقابل 69.88 مليار دولار متوقعًا .

-صافي الربح المحقق : 16.01 مليار دولار مقابل 18,525 مليار دولار .

-السيولة المتاحة للربع الأول : 17,936 مليار دولار للربع الثاني . 

-كامل الالتزامات : 99,766 مليون دولار مقابل 107,633 مليون دولار .

-بلغت القيمة السوقية لشركة جوجل ما يقارب 1.78 تريليون واحتلت المركز الأول متفوقة على جميع الشركات .

القيمة السوقية لشركة جوجل 

ربما يعود السبب الأكبر في تضخم شركة جوجل ونموها السريع إلى تفوقها في الدعاية والإعلان عبر الإنترنت ، والتوقعات لشركة جوجل أن يبقى في تحقيق المزيد من الأرباح . و رغم تأثر جوجل بجائحة كورونا وانخفاض قيمته السوقية إلا أنها عادت لترتفع بالعام الماضي بنسبة 13% حيث وصلت إيراداتها إلى 69.69 مليار دولار .

توقعات أرباح جوجل للأرباع الآتية 

أسهم شركة جوجل معروفة بأنها ذات ربحية عالية جدًا ، وقد بلغت ربحيتها في الاثني عشر شهرًا المنتهية في يوليو ٢٠٢٢ ؛ 1.21 مليار دولارٍ مقابل 1.38 مليار دولار .

تستمر الإيرادات والأرباح في شركة جوجل بالتزايد والصعود في كل عام يمر على تأسيسها ، وهذا يعني أن لها استراتيجية قوية في جعل خدماتها قوية ومربحة . 

وعلى الرغم من فرض الغرامات الكبيرة تزامنًا مع  الأزمات المالية التي يمر بها العالم ؛ تبقى أسهم جوجل متقدمة وفي الصفوف الأولى ولا تحتاج القلق بشأنها . 

تستطيع شراء أسهم جوجل من موقعنا بأبسط الطرق والوسائل .

تجزئة سهم شركة جوجل 

تم تقسيم سهم جوجل بنسبة 20*1 ليصبح سهل الاستثمار والتداول ، أي أن كل سهم تمتلكه من جوجل تحصل على 19 سهمًا إضافيًا ! وميزة تجزئة الأسهم تعمل على جذب أكبر عدد من المستثمرين فيها . 

النتائج المستقبلية غير مضمونة للمتداولين 100% والأداء السابق لا يضمن إيجابية الأداء القادم . 

أهم النصائح للراغبين في شراء أسهم جوجل 

إذا كنت ترغب تداول الأسهم في جوجل فقد نصح الخبراء والمختصين بالبدء في صناديق الاستثمار والمؤشرات العالمية مثل ناسداك وذلك لأن أسعار المؤشرات غير ثابتة بالسوق فيكون مقدار الخطر فيها أقل من المخاطرة في أسهم فردية ، مما يجعل المؤشرات وصناديق الاستثمار أكثر أمانًا لرؤوس أموال المبتدئين.

تخيل لو استثمرت في جوجل في العقد الماضي !!

كيف كانت أرباح جوجل سابقًا يا ترى ؟! وكم كانت تكلفة السهم فيها !

تبين أن نجاح وتقدم جوجل كان إيجابيًا منذ زمن بالنسبة للمستثمرين ،  فكانت قيمة استثمار 1,000 دولار في جوجل تساوي 14,000 دولار وبدون أي رافعة مالية ! 

ومن ذلك يتضح للمتداولين أن أسهم جوجل من شركة ممتازة وأعمالها ناجحة وأرباحها بتصاعد دائم .

كيف أستثمر في جوجل عن طريق شركات العقود مقابل الفروقات CFDs ؟ 

الاستثمار عبر شركات العقود مقابل الفروقات في أسهم جوجل يسمح لك بإجراء صفقات مالية طويلة أو قصيرة دون النظر إلى أساسيات الشركة . وبغض النظر أيضًا عن الصفة الاحتكارية التي يمتلكها جوجل في معظم أنشطته ؛ إلا أنه يعد استثمارًا ممتازًا في سوق الأسهم العالمي . ومن أفضل هذه الشركات ؛ avatrade,evest,exness 

ولتوضيح كيفية بيع وشراء أسهم جوجل عن طريق شركات العقود مقابل الفروقات ؛ اتبع الخطوات التالية:

١. اختر منصة التداول التي تسهل عليك العملية 

٢. قم بتسجيل الدخول إلى حساب التداول الخاص بك 

٣. انقر على market watch بزر الفأرة الأيمن 

٤. اضغط على show symbols  واكتب GOOG في خانة البحث 

٥. حدد سهم جوجل واضغط على show 

٦. اضغط بزر الفأرة الأيمن على GOOG و ضع new order ثم sell by market أو buy by market على حسب العملية التي تود أن تفعلها سواء بيع أو شراء . 

هل يستطيع المستثمرين  في دول الخليج العربية تداول أسهم جوجل ؟ 

بالتأكيد ؛ توفر لك شركات الوساطة المالية المرخصة عالميًا وفي داخل الخليج العربي تداولًا سهلًا ومضمونًا من خلال أفضل شركات تداول الأسهم وهي : 

  • شركة evest تتضمن منصات تداول معروفة وهي web , mobile , MT5
  • شركة avatrade تحوي منصات عديدة لكل واحدة منهم استخدامًا مختلفًا وهي Ava options , MT4,MT5, mobile app
  • شركة exness الأكثر استخدامًا من قبل المستثمرين وتضم منصات عديدة وهي MT4,MT5, mobile , web

تستطيع اختيار أي منصة تفضلها لتداول الأسهم من شركات الوساطة التي اخترناها لك وفق أفضل معايير الجودة وبناءًا على تجارب المستخدمين ؛ وفتح حساب فيها وبدء التداول ضمن خطوات سهلة وبسيطة .

أنجح استراتيجيات تداول لأسهم جوجل 

هل تريد النجاح في بيع وشراء أسهم جوجل وكسب المال كالمحترفين ؟! 

إن اتباع استراتيجية معينة في تداول أسهم جوجل يمكنك من الوصول إلى هدفك والنجاح ، والاستراتيجيات والخطط كثيرة ولا تعد ولا تحصى ولكن تعتمد بشكل رئيس على توقيت الاستثمار . 

فإذا كنت من المتداولين النهاريين فإن مخطط سهم جوجل يعد علامة جيدة ، وإذا كنت مهتمًا بالتداول عبر المدى الطويل ، فإن الرسم البياني يوضح كمية تحقيق الأرباح للمستثمرين . 

يمكن تداول أسهم جوجل على حسب مخططات السهم الأسبوعية أو اليومية في غضون 15 دقيقة أو 5 دقائق أو تصل إلى بضع ساعات. ولكن يكمن السر في تتبع النقاط الجيدة بمشاهدة أوضح المخططات السهمية والمؤشرات السهمية الصحيحة . 

إذا كنت تائهًا بعد في استراتيجية تداول أسهم جوجل أو كيفية تداول أسهم جوجل في البورصة العالمية ، أو حتى تداول أسهم جوجل عن طريق شركات العقود مقابل الفروقات ؛ فموقعنا الإلكتروني دليلك ويقدم الاستشارات المجانية لك . 

ما هي أسباب نجاح ونمو سهم جوجل على مر السنوات؟

نجاح جوجل يعود إلى ابتكار محرك البحث وتوسيعها لمجموعة واسعة من الخدمات مثل Gmail وGoogle Maps وGoogle Chrome وغيرها، بالإضافة إلى استثمارها في تقنيات مبتكرة

هل هناك توقعات لمستقبل نمو أسهم شركة جوجل؟

هناك توقعات إيجابية لنمو أسهم جوجل بناءً على توسعها المستمر وحصتها الكبيرة في سوق الإعلانات الرقمية والتكنولوجيا.

ما هي التوقعات الحالية لأرباح جوجل وأداؤها المالي؟

في الربع الثاني من 2022، بلغت أرباح جوجل 1.21 دولار للسهم وسجلت إيرادات بلغت 69.6 مليار دولار. نصائح للمستثمرين في شراء

Be the first to write a review

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *