تقييم شركة XTB

مميزات شركة اكس تي بي XTB


💻 منصات التداولWeb, Mobile, منصة xStation
⚖️ التراخيصFCA, CySEC, CNMV, KNF, DFSA, IFSC
 🏦 خيارات الإيداع والسحبتحويل بنكي، فيزا، ماستركارد، نتلر، سكريل،، فيزا
💹 الاصول المتاحة للتداولفوركس، طاقة، مؤشرات، معادن، أسهم، عقود آجلة، سندات، عملات رقمية
🕠 حساب تجريبينعم
🈯️ عمولة السحبلا
💵 الحد الادنى للايداع$100
🕋 حساب اسلامينعم
🗒 سنة التأسيس2002
شركة Xtb


سنتحدث اليوم عن شركة Xtb واحدة من أكبر وأقدم الوسطاء المالية، والتي تُقدم العديد من المنتجات المالية التي تلائم كل العملاء حول العالم، وهذا ما نعرّف عنه عبر هذه المقالة بدقة… 

معلومات عن شركة Xtb

أهم ما يُميز شركة Xtb كونها من أعرق الشركات المتواجدة في العالم، حيث 20 عامًا من الخبرة، في الفوركس والعقود مقابل الفروقات، وما يقارب من 2700 أداة ماليّة.

وأكثر من 13 مكتبًا حوّل العالم أبرزهم في المملكة المتحدة وبولندا وألمانيا والإمارات العربية المتحدة وفرنسا وتشيلي.

وذلك لتقديم أفضل تجربة تدّاول تتلاءم مع العملاء، حيث لها الكثير من التراخيص،من أكبر سلطات تنظيم الأسواق المالية في العالم: FCA ،KNF ،CySEC ،FSC ،DFSA والتي تمنحها القوة والتميز في الأسواق وبين جموع المتداولين. 

كمّا توفر خدمة الدعم الفني لعملائها، لتساعدهم على تحسين أدائهم ومعرفة أهم ما يجب عمله عند بدء التداول وصولاً للاحتراف، حيث يعمل الفريق على مدار 24 ساعة في اليوم لمدة 5 أيام في الأسبوع. 

كما ولديهم مواد تعليمية كثيرة، تحتوي على مقاطع فيديو وندوات عبر الإنترنت ودورات مناسبة للمبتدئين وللمستثمرين ذوي الخبرة، والكثير من الأخبار والمقالات. 

المنتجات المالية التي توفرها شركة Xtb

تُقدّم شركة Xtb مجموعة منوعة من المنتجات والأدوات المالية، التي تُساعدك على تنويع محفظتك، و استثماراتك، وتحسين أداءك بصورة كبيرة وهي كالآتي: 

  • الفوركس: والمعروف عنه بتقلب الأسعار والسيولة العالية، والتي يعمل عليه ويتوجه له معظم المستثمرين، وفي شركة Xtb تبدأ التداول على الفوركس على سبريد منخفض يبدأ من 0.1 نقطة، ومتاح على حسابات الميكرو، وأيضًا لا يوجد حد أدنى للإيداع عند تداول العملات في الشركة. 
  • المؤشرات: تعمل على تنويع محفظتك من خلال الكثير من المؤشرات، لأكثر من 20 مؤشرًا من جميع أنحاء العالم: الولايات المتحدة الأمريكية ،ألمانيا، والصين، برافعة مالية تصل إلى 500:1، وعلى فروق أسعار تنافسية. 
  • السلع: توفر Xtb التداول على السلع الرائجة مثل الذهب، الفضّة، النفط، بسبريد تنافسي، ورافعة مالية تصل ل 500:1 ومتاحة للعملاء على جهاز الكمبيوتر والجهاز اللوحي والهاتف الذكي. 
  • العملات الرقمية: تتيح الشركة أيضًا التداول على العملات الرقمية بما في ذلك بيتكوين، لايتكوين، إيثيريوم، ريبل، حيث توفر ميزة التداول في عطلة نهاية الأسبوع، السوق مفتوح 24/7. 
  • الأسهم: بإمكانك الاختيار من بين أكثر من 3000 سهم من 16 بورصة رئيسية حول العالم، بصفر عمولة، بما في ذلك أسهم Tesla، Netflix، Amazon والعديد من الأسهم الأخرى. 
  • صناديق الاستثمار المتداولة: حيث توفر حوالي 300 صندوق استثمار متداول عالمي، وإمكانية الوصول إلى جميع صناديق الاستثمار المتداولة ETFs من حساب واحد، حيث الاستثمار في شركات عالمية وسلع وقطاعات بأكثر طريقة فعّالة من حيث التكلفة، و بعمولة صفرية باستخدام العقود مقابل الفروقات،  مثل: NGAS.UK – SXR8.DE.
المنتجات المالية التي توفرها شركة Xtb

أنواع الحسابات لدى Xtb

تمتلك Xtb أنواع حسابات مميزة، لتلائم احتياجات العملاء بصورة سلسة ومميزة، للوصول للسوق العالمي، وهنا سنشرح أنواع الحسابات بالتفصيل: 

الحساب العادي: وتكون المنتجات المتاحة فيه: الفوركس، السلع، المؤشرات، العملات الرقمية، عقود فروقات الأسهم، عقود فروقات صناديق الاستثمار القابلة للتداول، وأكثر من 2700 أداة، برافعة مالية قصوى عند 1:500، وسبريد يبدأ من 0.5 نقطة، بحد أدني للطلب عند 0.01، ويتم وضع أموال العملاء في حسابات منفصلة، مع إمكانية تداول الاكسبرتات، وإعدادات مجانية للحساب، على منصة xStation  متصفح الويب، وسطح المكتب، والهاتف، والجهاز اللوحي، والساعة الذكيّة، وبدون أي عمولات على تداول الفوركس، المؤشرات، السلع، والعملات الرقمية، وكذلك دون عمولة على أسهم وصناديق الاستثمار المتداولة ETFs لحجم تداول بقيمة 100,000 يورو.  

الحساب الإسلامي: وتكون المنتجات المتاحة فيه: الفوركس، السلع، المؤشرات، العملات الرقمية، عقود فروقات الأسهم، عقود فروقات صناديق الاستثمار القابلة للتداول، وأكثر من 2700 أداة، برافعة مالية قصوى عند 1:500، و سبريد يبدأ 0.7، مع وضع الأموال في حسابات منفصلة، مع حد أدنى للطلب 0.01، وإمكانية تداول الاكسبرتات، وإعدادات مجانية للحساب، على منصة xStation  على متصفح الويب، سطح المكتب، الهاتف، الجهاز اللوحي، الساعة الذكيّة، وبدون أي عمولات على تداول الفوركس، المؤشرات، السلع، والعملات الرقمية، وكذلك دون عمولة على أسهم وصناديق الاستثمار المتداولة ETFs لحجم تداول بقيمة 100,000 يورو، وأهم نقطة، أنه لا يوجد عمولة تبييت، الخاصة بالحسابات الإسلامية.

منصات التداول لدى شركة اكس تي بي

أهم ما يحتاجه المتداول، هو وجود منصة عصرية ومميزة، فمنصة Xtb حائزة على جوائز عديدة، وتقوم بتنفيذ العمليات وأوامر السوق بسرعة فائقة مع سهولة الاستخدام، بالإضافة إلى إمكانية التداول من أي مكان، مع أدوات تحليلية كثيرة، ومع تداولات أكثر من 2700 أداة بما في ذلك عقود الفروقات للفوركس والعملات الرقمية والمؤشرات والسلع والأسهم وصناديق المؤشرات القابلة للتداول من جميع أنحاء العالم، وكذلك يُمكنك تحميل تطبيق إكس ستيشن الجديد للموبايل، والذي توفره الشركة لأولئك الذين يقومون بالتداول من أي مكان. 

منصات التداول لدى شركة Xtb

تراخيص Xtb

 هي واحدة من أكبر وسطاء الفوركس المدرجين في البورصة حول العالم. تخضع XTB إلى أكبر هيئات الرقابة في العالم بما في ذلك هيئة الرقابة المالية البريطانيّة FCA.

  • شركة XTB International Limited واختصارها XTB مرخصة ومنظمة من قبل لجنة الخدمات المالية الدولية في بليز. تحت رخصة رقم 000302/438. والشركة مسجّلة في بليز تحت الرقم 153,939 والعنوان : 35 طريق باراك ، الطابق الثالث ، مدينة بليز ، بليز ، أمريكا الوسطى. 
  • و Xtb هي علامة تجارية لشركة XTB Group. تتضمن مجموعة XTB Group ، على سبيل المثال لا الحصر ، الكيانات التالية:
  • الوسيط ” XTB S.A. ” المرخّص والمنظّم من قبل هيئة الرقابة المالية البولندية KNF.
  • شركة XTB المحدودة مرخصة ومنظمة من قبل هيئة الرقابة المالية البريطانية في المملكة المتحدة.
  • شركة “XTB Sucursal ” مرخصة ومنظمة من قبل الهيئة الوطنية لسوق الأوراق المالية في إسبانيا.

هل شركة Xtb نصابة

لا يمكن الجزم بان xtb نصابة حيث تخضع لأكبر الهيئات الرقابية، والتنظيمية حول العالم، كذلك تمتلك الكثير من المنتجات والأدوات المالية ولكن في نفس الوقت يجب الاشارة الي ان هناك بعض الشكاوي من الشركة تتمثل خدمة العملاء سيئة وكذلك تاخير في السحب

تداول الأسهم مع Xtb

مع وسيط Xtb بإمكانك الاستفادة من إمكانيات متعددة توفرها الشركة، وعلى وجه الخصوص، التداول على الأسهم بطريقة العقود مقابل الفروقات، فبدون أي عمولة يُمكنك التداول على أسهم كبرى الشركات والقطاعات العالمية، مثل أسهم آبل وأمازون، وفيس بوك، ونتفلكس.. 

وهذا يتيح لك المضاربة على أسعار الأسهم، والاستفادة من التحركات والتقلبات مع روافع مالية مرتفعة، يعني الكثير من الأرباح العائدة على حسابك، دون امتلاك السهم نفسه والتداول عليه بالطريقة الاعتيادية التي لا توفر نفس العائد. 

تداول الاسهم العالمية مع Xtb

أبرز الأسهم على الساحة الآن، والتي تلفت أنظار المتداولين، ويتوجهون إليها في الغالب، وهى الأسواق الأمريكية، والأوروبية، والآسيوية وهى ما توفرها Xtb على النحو التالي: 

الأسهم الأمريكية: تتيح Xtb التداول على الأسهم الأمريكية، الأكثر جذبًا للعملاء حول العالم، فأصبح بإمكانك الوصول إليها عن طريق تطبيق Xtb بكل سهولة، فكل ما عليك هو فتح حساب، واختيار السهم الذي تريده بعموله صفرية. 

الأسهم الأوروبية: وأبرز التحركات من أكبر البورصات هناك خاصة ألمانيا وفرنسا، أكبر البلدان في منطقة اليورو، وتحركات الشركات والقطاعات، والتي تترجمها على الأسهم، وإمكانية التداول عليها بكل سهولة، لتنويع محفظتك الاستثمارية من خلالها.

الأسهم الآسيوية: حيث تحركات أكبر اقتصاد في العالم وهي الصين، حيث تمكنك Xtb من التداول على أسهمها وتحليلها من خلال تطبيق Xtb، من خلال دراسة هذه الأسواق، ومعرفة المعلومات الاقتصادية عنها وتنفيذ استراتيجيتك على المنصة.  

الفرق بين الأسهم المحلية وأسهم الــ CFDs مع Xtb

مع التطور التكنولوجي، والسرعة المذهلة، أصبح بإمكانك الوصول للأسهم العالمية، والتداول عليها، دون أي عائق، من خلال روافع مالية عالية، يعني امتلاك ضعف الأسهم، وكذلك، مضاعفة المخاطرة / للعائد عليها. 

على عكس التداول على الأسهم العربية أو المحلية والتي تطلب انتظار تحركات السهم، والتي من الممكن أن تأخذ الكثير من الوقت، نظرًا لضعف سيولتها، وعدم وجود ميزة الرافعة المالية، أو حتى تداولها في وقت معين دون غيره.

إقرا ايضا : شركات تداول الأسهم في السعودية

الأسئلة الشائعة عن شركة XTB؟

ما هي منصة XTB؟

شركة XTB هى شركة تداول في الأسواق العالمية، توفر الكثير من المنتجات المالية، والأصول، للتداول؛ عن طريق منصة مميزة وعصرية لعملائها تُسمى X station  تُساعدهم على أخذ قرارهم الاستثماري بسرعة، وتنفيذ فوري، من خلال الويب أو الجوال. 

كيف افتح حساب في XTB؟

الأمر سهل للغاية، كل ماعليك الدخول لموقع الشركة الرسمي، القراءة عن أنواع الحسابات لدى الشركة، وإذا كنت مبتدأ افتح حساب تجريبي، وإذا كنت محترفًا افتح حساب حقيقي، ومن ثم قم بتحميل منصة Xstation  واختر الأداة المالية التي تريد التداول عليها، وقم بضبط رأس مالك و عدد اللوتات التي تريد تداولها وأبدأ التجربة.. 

هل XTB حلال؟

نعم حلال، فهي تقدم لك ميزة الحساب الإسلامي، للتعامل مع الأسواق المالية وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية، كما أنها تمنع الاستثمار في أي من الأصول المحرمة. 

هل شركة XTB نصابة؟

لا يمكن الجزم بان xtb نصابة حيث انها مرخصة، وذلك من قبل هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة FCA، وسلطة دبي للخدمات المالية DFSA. بالإضافة الى تراخيص مثل: CNMV, KNF, IFSC, CySEC.

Be the first to write a review

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *