الرئيسية » تقييم شركات تداول الاسهم » تقييم شركة دراية المالية Derayah 

تقييم شركة دراية المالية Derayah 

💻 منصات التداول Mobile App
⚖️ التراخيصCMA
 🏦 خيارات الإيداع والسحبالتحويل البنكي
💹 الاصول المتاحة للتداولالأسهم السعودية / الاسهم العالمية / العقارات / المؤشرات
🕠 حساب تجريبينعم
🈯️ عمولة السحبنعم
💵 الحد الادنى للايداع
🕋 حساب اسلامينعم
🗒 سنة التأسيس2008

تعد شركة دراية المالية واحدة من أهم شركات الوساطة المالية في المملكة العربية السعودية، حيث تأسست عام 2008، وهي مرخصة من قبل هيئة السوق المالية السعودية. تقدم الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات المالية، بما في ذلك الأسهم والصناديق الاستثمارية، بالإضافة إلى بعض الخدمات المالية الأخرى.في هذا المقال، سنقوم بتقييم شركة دراية المالية من حيث منتجاتها المالية وخدماتها وتراخيصها، وذلك لمساعدة المستثمرين في اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت الشركة آمنة للتداول أم لا.

نبذة تعريفية عن شركة دراية المالية Derayah 

شركة دراية المالية هي شركة مساهمة مقفلة، وهي نوع من الشركات التي ينقسم رأس مالها إلى أسهم متساوية القيمة، ولا يتم طرح أسهمها للاكتتاب العام، بل يتم بيعها فقط للأفراد أو الشركات المحددة.

تأسست شركة دراية المالية بموجب سجل تجاري صادر عن مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وحصلَت على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية أواخر عام 2008 وبدأت العمل الفعلى لها بالسوق اول عام 2009.

تقدم شركة دراية المالية مجموعة من الخدمات المالية والمشورة الاستثمارية، تشمل تقديم المشورة الاستثمارية و بيع المنتجات الاستثمارية التي تقدمها الشركات الأخرى وصياغة وإدارة منتجات وحلول استثمارية مبتكرة كما تقدم التعامل بالنيابة عن العملاء على أساس فردي وجماعي ناهيك عن خدمات التداول في الأسهم في مختلف الأسواق عبر موقع واحد وحساب واحد و خدمات عقود المقايضة للمستثمرين الأجانب في الأسهم السعودية.

موقع شركة Derayah

تراخيص شركة دراية المالية Derayah

شركة دراية المالية هي شركة مساهمة مقفلة، حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية رقم 27-08109. ويُعد هذا الترخيص ترخيصًا محليًا، وغير حاصلة على أي تراخيص دولية.

ورغم ذلك، فإن هذا الترخيص يُعد ترخيصًا معتمدًا، يضمن سلامة أموال واستثمارات المتداولين السعوديين في السوق المحلي. وذلك لأن شركة دراية المالية خاضعة لرقابة وإشراف هيئة السوق المالية السعودية، والتي تحرص على حماية حقوق المستثمرين.

ترخيص شركة Derayah

المنتجات المالية المتوفرة لدى شركة دراية المالية Derayah

تقدم شركة دراية المالية مجموعة متنوعة من المنتجات المالية لعملائها، والتي تشمل:

الاستثمارات

تقدم الشركة مجموعة من الاستثمارات في الأسهم المحلية السعودية والعالمية والصكوك والسندات وصناديق الاستثمار وهم على ما يلي:

  • الأسهم: تقدم شركة دراية المالية إمكانية التداول في الأسهم المدرجة في السوق المحلي السعودي، بالإضافة إلى الأسهم المدرجة في الأسواق العالمية والامريكية.
  • الصكوك: تقدم شركة دراية المالية إمكانية التداول في الصكوك المدرجة في السوق السعودي، بالإضافة إلى الصكوك المدرجة في الأسواق العالمية.
  • السندات: تقدم شركة دراية المالية إمكانية التداول في السندات المدرجة في السوق السعودي المحلي ، بالإضافة إلى السندات المدرجة في الأسواق العالمية والامريكية.
  • صناديق الاستثمار: تقدم شركة دراية المالية إمكانية الاستثمار في مجموعة متنوعة من صناديق الاستثمار بالسعودية ، بما في ذلك صناديق الأسهم، وصناديق الصكوك، وصناديق السندات، وصناديق الاستثمار العقارية، وصناديق الاستثمار المتداولة.
  • الاستثمارات البديلة: تقدم شركة دراية المالية إمكانية الاستثمار في مجموعة متنوعة من الاستثمارات البديلة، بما في ذلك الذهب، والمعادن الثمينة، والعقارات، والاستثمارات الخاصة.

التمويل

كما تقدم الشركة مجموعة خدمة تمويلية للجميع وهي على ما يلي :

  • التمويل بالمرابحة: تقدم شركة دراية المالية إمكانية التمويل بالمرابحة لعملائها، والذي يُعد نوعًا من التمويل الإسلامي يعتمد على مبدأ المرابحة، وهو أن يبيع الممول للمستحوذ سلعة بسعر التكلفة مضافاً إليه ربحًا متفقًا عليه.
  • التداول بالهامش: تقدم شركة دراية المالية إمكانية التداول بالهامش لعملائها، والذي يُعد نوعًا من التمويل يسمح للمتداول بشراء كمية أكبر من الأصول من قيمة رأسماله المتاح.
  • التمويل المجاني: تقدم شركة دراية المالية إمكانية الحصول على تمويل مجاني لعملائها، والذي يُعد نوعًا من التمويل يسمح للمتداول بالتداول دون دفع أي رسوم أو عمولات.

الخدمات

توفر الشركة بعض الخدمات الإضافية لمستثمريها تتمثل في : 

  • الخدمة المصرفية الاستثمارية: تقدم شركة دراية المالية إمكانية إدارة المحافظ الاستثمارية لعملائها، بالإضافة إلى تقديم المشورة الاستثمارية.
  • خدمات التداول: تقدم شركة دراية المالية إمكانية التداول في الأسواق المالية، بالإضافة إلى توفير أدوات وخدمات التداول.
  • خدمات التحليل المالي: تقدم شركة دراية المالية إمكانية الحصول على تقارير بحثية وتحليلات مالية تساعد المستثمرين في اتخاذ قرارات استثمارية أفضل.
منتجات شركة Derayah

أنواع الحسابات لدى شركة دراية المالية Derayah

تقدم شركة دراية المالية حسابًا واحدًا للتداول من خلاله على جميع المنتجات المالية والخدمية التي تقدمها للجمهور. يتميز هذا الحساب بمزايا عديدة، منها عدم وجود حد أدنى للإيداع والرسوم المنخفضة. ومع ذلك، قد يكون من عيوب هذا الحساب عدم وجود أنواع مختلفة من الحسابات للاختيار من بينها وعدم وجود ميزات إضافية.

أنواع المنصات المتوفرة لدى شركة دراية المالية Derayah

تقدم شركة دراية المالية نوعين من المنصات للتداول، هما:

  • منصة دراية: تستخدم منصة دراية للتداول في السوق المحلي السعودي، وقد طورتها شركة دراية بالتعاون مع شركة أوان، وهي أسرع خدمة الأسعار الفورية عبر الإنترنت. تجمع المنصة الأسعار الفورية لمختلف الأسواق، وتقدمها في شاشة واحدة مع إمكانية إدخال أوامر البيع والشراء من خلال الشاشة نفسها. لا تحتاج المنصة إلى تحميل أي برامج إضافية، حيث تعتمد كلياً على متصفح شبكة الإنترنت، كما أنها تعمل على كافة المتصفحات، بما في ذلك فايرفوكس وكروم، وعلى الأجهزة اللوحية.
  • منصة دراية جلوبل: تعتبر منصة دراية جلوبل منصة تداول عالمية، حيث تتيح لعملائها إمكانية التداول في الأسهم وصناديق المؤشرات المتداولة ETF وعقود الخيارات في أكثر من بورصة حول العالم. تتيح المنصة لعملائها متابعة الأسعار الفورية لهذه الأوراق المالية، وإنشاء قوائم متابعة لها. كما تتيح لهم تنفيذ أوامرهم حول أكثر من بورصة حول العالم بأفضل أسعار التنفيذ.
منصات شركة Derayah

طرق السحب والإيداع المتوفرة لدى شركة دراية المالية Derayah

تقدم شركة دراية المالية طريقة واحدة فقط للسحب والإيداع، وهي : 

التحويل البنكي : بعد تفعيل حسابك الاستثماري لدى شركة دراية المالية، ستتلقى رسالة نصية تحتوي على جميع تفاصيل حسابك، بما في ذلك رقم الآيبان الخاص بمحفظتك في البنك العربي الوطني حيث يمكنك إيداع الأموال في محفظتك من خلال إجراء حوالة بنكية من أي حساب بنكي خاص بك إلى رقم الآيبان الخاص بمحفظتك.

و يمكنك سحب الأموال من محفظتك في شركة دراية المالية إلى حسابك البنكي في أي وقت، سواء خلال أوقات عمل السوق أو خارجها. ومع ذلك، يجب مراعاة فترات التسوية (T+2)، والتي تعني أنه سيستغرق الأمر يومين عمل حتى تصبح الأموال متاحة في حسابك البنكي.

هل شركة دراية المالية Derayah نصابة؟

لا يمكن الجزم بالقول إن شركة دراية المالية نصابة، حيث إنها مسجلة ومرخصة من قبل هيئة السوق المالية السعودية، مما يعني أنها ملتزمة بالقوانين والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية. ومع ذلك، هناك بعض النقاط التي قد تثير القلق لدى بعض المتداولين والمستثمرين معها، منها عدم حصول الشركة على تراخيص دولية لتقديم خدمات الفوركس. و عدم وجود تنوع في المنتجات المالية التي تقدمها الشركة. كما أنها تفرض رسوم مرتفعة على بعض المنتجات المالية.

الأسئلة المتكررة

هل شركة دراية المالية Derayah نصابة؟

لا يمكن الجزم بالقول إن شركة دراية المالية نصابة، حيث إنها مسجلة ومرخصة من قبل هيئة السوق المالية السعودية، مما يعني أنها ملتزمة بالقوانين والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية. ومع ذلك، هناك بعض النقاط التي قد تثير القلق لدى بعض المتداولين والمستثمرين معها، منها عدم حصول الشركة على تراخيص دولية لتقديم خدمات الفوركس. و عدم وجود تنوع في المنتجات المالية التي تقدمها الشركة. كما أنها تفرض رسوم مرتفعة على بعض المنتجات المالية.

ما هو الحد الادنى للايداع لدى شركة دراية المالية Derayah ؟

لا يوجد حد أدنى للإيداع لدى شركة دراية المالية، مما يعني أن المستثمر يمكنه التداول بأي مبلغ يتوفر لديه أو يريد البدء به. و يعد عدم وجود حد أدنى للإيداع ميزة مهمة للمستثمرين، حيث يسمح لهم بالبدء في التداول بمبلغ صغير، مما يقلل من المخاطر.

أين تقع شركة دراية المالية Derayah ؟

تقع شركة دراية المالية في المملكة العربية السعودية، وتحديداً في مدينة الرياض، حيث مقرها الرئيسي هناك.

Be the first to write a review

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *